الرئيس الافغاني يعترف باستلام مساعدات نقدية من ايران

أخبار العالم

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/56766/

اعترف الرئيس الافغاني حميد كرزاي خلال مؤتمر صحفي عقده يوم 25 اكتوبر/تشرين الاول ونظيره الطاجيكي امام علي رحمان بان ادارته تستلم مبالغ نقدية كبيرة من ايران. واشار الى ان استلام مبالغ نقدية من البلدان الصديقة لافغانستان هي " مسألة طبيعية وذات شفافية ".

اعترف الرئيس الافغاني حميد كرزاي خلال مؤتمر صحفي عقده يوم 25 اكتوبر/تشرين الاول ونظيره الطاجيكي امام علي رحمون بان ادارته تستلم مبالغ نقدية كبيرة من ايران. واشار الى ان استلام مبالغ نقدية من البلدان الصديقة لافغانستان هي " مسألة طبيعية وذات شفافية ".
وقال " نعم، نحن نستلم من ايران عدة مرات خلال السنة بين 500 الى 600 الف يورو. وهذه المبالغ تخصص لنفقات رئاسة  الجمهورية ". واضاف كرزاي ان عملية صرف هذه المبالغ ليست سرية وعند الضرورة يمكننا تقديم تفاصيل كاملة عنها.  واضاف ان المكلف باستلام المساعدات المالية النقدية من الدول الصديقة هو عمر داودزاي رئيس ادارة  الرئاسة الافغانية.
وردا على اسئلة المراسلين الاجانب حول المساعدات الايرانية، قال كرزاي ان مثل هذه المساعدات تقدمها ايضا الولايات المتحدة الامريكية ونحن نشكر هذه الدول.
وتذكر كرزاي عام 2002 – عندما شكلت برئاسته في افغانستان الادارة المؤقتة – وقال ان العديد من الدول قدمت مساعدتها المالية نقدا الى تلك الادارة المؤقتة.
وكانت صحيفة " نيويورك تايمز " قد نشرت يوم الاحد المنصرم اخبارا عن استلام موظفي ادارة كرزاي مبالغ نقدية من ايران. وكان حميد علمي السكرتير الصحفي للرئيس كرزاي قد فند الخبر جملة وتفصيلا. كما فندته السفارة الايرانية في كابول.  

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
فيسبوك