واشنطن ستواصل التعاون مع موسكو على الاتجاهات الاساسية بغض النظر عمن سيكون رئيسا لروسيا

أخبار العالم

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/567657/

اعلن مارك تونر المتحدث باسم وزارة الخارجية الامريكية ان الولايات المتحدة تنوي مواصلة المفاوضات مع روسيا حول الدفاع الصاروخي وستسعى الى دعم انضمام روسيا الى منظمة التجارة العالمية بغض النظر عمن سيصبح الرئيس التالي لروسيا.

اعلن مارك تونر المتحدث باسم وزارة الخارجية الامريكية في مؤتمر صحفي له عقد يوم الاثنين 26 سبتمبر/ايلول ان الولايات المتحدة تنوي مواصلة المفاوضات مع روسيا حول الدفاع الصاروخي وستسعى الى دعم انضمام روسيا الى منظمة التجارة العالمية بغض النظر عمن سيصبح الرئيس التالي لروسيا.

وقال المتحدث انه "بغض النظر عمن سيفوز في الانتخابات الرئاسية القادمة ستبقى اولوياتنا دون تغيير. ونحن نعتقد ان "اعادة اطلاق العلاقات" تتماشي مع مصالح بلدينا ومع مصالح العالم بأسره. وننوي التعاون مع روسيا في تلك المجالات التي يمكن ان نتعاون معها بشكل مثمر".

واوضح تونر ان الحديث يدور عن نية واشنطن في "محاولة استئناف التعاون فيما يخص الدفاع الصاروخي، كما نسعى الى انجاز عملية  انضمام روسيا الى منظمة التجارة العالمية".

ويذكر انه تقرر في مؤتمر حزب "روسيا الموحدة" يوم السبت الماضي ان فلاديمير بوتين رئيس الوزراء الروسي الحالي هو بالذات من سيطرح ترشيحه الى الانتخابات الرئاسية الروسية القادمة في شهر اذار المقبل من "الثنائي الحاكم". اما الرئيس الحالي دميتري مدفيديف فمن المقرر ان يتصدر قائمة الحزب الحاكم خلال الانتخابات البرلمانية المقبلة في ديسمبر/كانون الاول، وبعد ذلك في عام 2012 سيقترح بوتين على البرلمان في حال فوزه في الانتخابات الرئاسية ترشيح مدفيديف لرئاسة الحكومة الروسية، اي ان " الثنائي الحاكم " سيبقى في السلطة ، مع تبادل الادوار بين مدفيديف وبوتين.

المصدر: وكالة "نوفوستي"

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
فيسبوك