خبير روسي تعليقا على ترشيح بوتين لمنصب الرئاسة: روسيا ديمقراطية اكثر من العديد من الدول الغربية

أخبار روسيا

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/567641/

تتواصل ردود الفعل الداخلية والدولية حول الإعلان عن ترشيح رئيس الوزراء فلاديمير بوتين للانتخابات الرئاسية المقبلة في روسيا المزمع إجراؤها في شهر مارس/آذار المقبل.

 

تتواصل ردود الفعل الداخلية والدولية حول الإعلان عن ترشيح رئيس الوزراء فلاديمير بوتين للانتخابات الرئاسية المقبلة في روسيا المزمع إجراؤها في شهر مارس/آذار المقبل.

وللوقوف على هذا الموضوع استضافت قناة "روسيا اليوم" في استديو الاخبار عميد قسم العلاقات الدولية في الأكاديمية الدبلوماسية التابعة لوزارة الخارجية الروسية السيد إيغور بانارين الذي قال بشأن الموقف الغربي من ترشح بوتين مرة اخرى للرئاسة ان "جزء من النخبة الغربية اصيب بخيبة امل، ولكن ليس كل الغرب يقف ضد بوتين".وذكر من بين من خابت آمالهم  "نخبة لندن وقسم من نخبة نيويورك"، بينما "ابدت المانيا ارتياحها لهذا القرار، كما ان روما كانت تؤيد روسيا وبوتين شخصيا".

واعتبر بانارين ان توقيت اعلان قرار ترشح بوتين للرئاسة "مناسب جدا".

ونفى خبير العلاقات الدولية الروسي ان يكون هذا القرار مخالفا للقانون او الدستور الروسي وقال بهذا الصدد : "لا اوافق على الفكرة القائلة بأن ترشيح بوتين سيؤدي الى غياب القانون او الدستور"، مضيفا ان "الديمقراطية موجودة في روسيا وحتى انها اكثر واوسع مما في دول اخرى بما فيها الولايات المتحدة وبريطانيا".

واشار الى ان "هناك العديد من الاحزاب الروسية المعارضة تقوم بانتقاد الحكومة الروسية ونهجها علنا وعبر القنوات التلفزيونية الرسمية من خلال البث الحي".

وقال ان "الجزء السليم" من الدول الغربية يؤيد ترشيح بوتين لمنصب الرئيس لتمتعه بمواصفات هامة ولسعيه الى الاستقرار ولتنفيذه الوعود التي يقطعها على نفسه.

للمزيد يمكنكم الاطلاع على تسجيل المقابلة

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
تويتر RT Arabic للأخبار العاجلة