مصادر افغانية تعلن عن مقتل 25 شخصا في غارة جوية لقوات الناتو جنوبي البلاد

أخبار العالم

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/56764/

أعلن مسؤولون افغان عن مقتل 25 شخصا حسب المعطيات الاولية في غارة جوية نفذتها قوات حلف الناتو بولاية هلمند جنوب البلاد يوم 25 اكتوبر/تشرين الاول. بدورها اكدت قيادة قوات الناتو في ولاية هلمند اجراء غارة جوية في المنطقة المذكورة، ولكنها قالت انها لم تحصل على معلومات تشير الى سقوط ضحايا بين السكان المدنيين .

أعلن مسؤولون افغان عن مقتل 25 شخصا حسب المعطيات الاولية في غارة جوية نفذتها قوات حلف الناتو في ولاية هلمند جنوب البلاد يوم 25 اكتوبر/تشرين الاول. واستهدف الهجوم مسجدا باقليم باغران شمال هلمند.
وقال مصدر في الادارة المحلية للصحفيين ان جميع القتلى كانوا موجودين داخل المسجد اثناء القصف، وان انتشال الجثث من تحت  انقاض المبنى مستمر.
بدورها اكدت قيادة قوات الناتو في ولاية هلمند اجراء غارة جوية في المنطقة المذكورة، ولكنها قالت انها لم تحصل على اي معلومات تشير الى اصابة المسجد او سقوط ضحايا من بين السكان المدنيين ، وذلك وفق تقارير اولية.

من جهته قال القائد الميداني لـ"طالبان" ملا محمد حسن للصحفيين ان حصيلة القتلى بين السكان المدنيين بلغت زهاء 50 شخصا معظمهم من النساء والاطفال. وحسب معطيات "طالبان"، فان جنودا اجانب اطلقوا نيران اسلحتهم على سكان محليين خلال اجراء عملية عسكرية برية.

المصدر: وكالات

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
فيسبوك