المحلل السياسي ماتوزوف: ليس من حق أمريكا التدخل في شؤون روسيا الداخلية والأغلبية في الشارع الروسي تساند بوتين

أخبار روسيا

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/567631/

قال فياتشيسلاف ماتوزوف في حوار مع قناة "روسيا اليوم" إن أمريكا تعتبر نفسها مهيمنة وتملك الحق في التدخل بالشؤون الداخلية للدول الأخرى وقد طلبت من الحكومة الروسية  عدم ترشيح فلاديمير بوتين للرئاسة.

قال فياتشيسلاف ماتوزوف في حوار مع قناة "روسيا اليوم" يوم الإثنين 26سبتمبر/أيلول إن أمريكا تعتبر نفسها مهيمنة وتملك الحق في التدخل بالشؤون الداخلية للدول الأخرى وقد طلبت من الحكومة الروسية  عدم ترشيح فلاديمير بوتين للرئاسة القادمة.

واعتبر ماتوزوف أن الولايات المتحدة لا يمكنها التدخل في الشأن الروسي الداخلي وقال إن بوتين أثبت أن الموقف الروسي ليس معاديا للسياسة الأمريكية وفي الوقت نفسه لايسمح بمثل هذه التدخلات.

وأشار ماتوزوف أن بوتين رمزا للإستقرار الأمني والإقتصادي وتوقع أن تكون نتائج الإنتخابات لصالح بوتين لأن أغلبية الشارع الروسي تسانده.

وبخصوص انعكاسات السياسة الروسية في حال وجود فلاديمير بوتين على رأس السلطة  يرى ماتوزوف أن الوضع سيكون أفضل لأن لبوتين موقفا واضحا من التطورات في الساحة العربية وهو متميز بمواقفه المبدئية وقال "لو كان بوتين على رأس السلطة لما تم تنفيذ القرار 1973 بهذا الشكل الذي نراه اليوم".

وقال ماتوزوف "إن اللوبي الصهيوني  يقف وراء كل السياسة الأمريكية و مواقف الإدارة الأمريكية".

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
تويتر RT Arabic للأخبار العاجلة