موغابي يطالب المجلس الانتقالي الليبي بالتفاوض مع انصار القذافي

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/567628/

دعا الرئيس الزمبابوي روبرت موغابي المجلس الوطني الانتقالي الليبي إلى التفاوض مع العقيد معمر القذافي، مهددا بأنه سوية مع غيره من القادة الأفارقة لن يعترفوا بالمجلس إلا بعد اقامة حوار مع الرئيس الليبي المخلوع. جاءت هذه التصريحات لدى وصول موغابي الى مطار هراري الدولي يوم 25 سبتمبر/أيلول بعد حضوره جلسة الجمعية العامة للأمم المتحدة في نيويورك.

دعا الرئيس الزمبابوي روبرت موغابي المجلس الوطني الانتقالي الليبي إلى التفاوض مع العقيد معمر القذافي، مهددا بأنه سوية مع غيره من القادة الأفارقة لن يعترفوا بالمجلس إلا بعد اقامة حوار مع الرئيس الليبي المخلوع. جاءت هذه التصريحات لدى وصول موغابي الى مطار هراري الدولي يوم الاحد 25 سبتمبر/أيلول بعد حضوره جلسة الجمعية العامة للأمم المتحدة في نيويورك.

وكان موغابي أكد امام الجمعية العامة ان بلاده لا تزال ترى ضرورة اقامة مفاوضات بين المجلس الانتقالي وأنصار القذافي، وذلك رغم اعلانها رسميا عن تأييدها للمجلس.

يذكر ان الاتحاد الأفريقي كان قد أعلن الاسبوع الماضي اعترافه بالمجلس الوطني الانتقالي، مؤكدا ان الحكومة الليبية الجديدة ستحتل مقعد ليبيا في الاتحاد الافريقي. وفي تعليقه على هذه الخطوة قال موغابي للصحفيين "بالنسبة لنا، الموقف الافريقي هو أن المجلس الوطني الانتقالي يستطيع فقط الحصول على مقعد في مجلس الاتحاد الافريقي اذا اعترفت قمة الاتحاد الافريقي بأنه واقعيا يتولى السيطرة" على الأوضاع في البلاد.

هذا وتأتي دعوة زيمبابوي هذه بعد دعوات مماثلة موجهة من قبل جنوب افريقيا وغيرها من دول القارة السمراء.

المصدر: وكالة الانباء الالمانية

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية