صور مبارك تتسبب بسحب كتب دراسية من المدارس المصرية

متفرقات

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/567626/

أمر أحمد جمال الدين موسى وزير التربية والتعليم المصري بسحب 80 ألف نسخة من كتب الدراسة في مادتي التاريخ والتربية الوطنية من المدارس، نظرا لوجود عبارات وصور للرئيس المخلوع محمد حسني مبارك على أغلفتها. نقل ذلك موقع "اليوم السابع" عن مصادر مطلعة بوزارة التربية والتعليم للبلاد.

أمر أحمد جمال الدين موسى وزير التربية والتعليم المصري بسحب 80 ألف نسخة من كتب الدراسة في مادتي التاريخ والتربية الوطنية من المدارس، نظرا لوجود عبارات وصور للرئيس المخلوع محمد حسنى مبارك على أغلفتها. نقل ذلك موقع "اليوم السابع" عن مصادر مطلعة بوزارة التربية والتعليم للبلاد.

وبدأت السنة الدراسية في مصر يوم 17 سبتمبر/أيلول الجاري، ومنذ بدء الدراسة أصبحت وزارة التربية والتعليم تتسلم شكاوى من المدرسين وأولياء الأمور بشأن وجود صور لمبارك الذي يوصف بالرئيس الحالي في البلاد في كتب الدراسة. كما ان محتويات الكتب لا تعكس تغيرات أخرى شهدتها مصر خلال الأشهر الثمانية الماضية.

وأوضحت المصادر ذاتها ان هذه الكتب طبعت فى صيف عام 2010، أي قبل اندلاع ثورة الـ25 من يناير، الا انها لم تستخدم العام الماضى نظرا لكونها فائضة عن حاجة الطلاب. بيد ان هذه الكتب بدأت تُستخدم مع بداية السنة الدراسية الحالية، لتوفير قيمة طبع نسخ بديلة عنها.

وفور اكتشاف وجود "المجاملة" للرئيس المخلوع في محتويات الكتب أصدرت وزارة التربية والتعليم أوامر بسحبها من البرنامج الدراسي وتبديلها بنسخ جديدة معدلة بقيمة مالية تقارب 200 ألف جنيه.

هذا ولا يستبعد الموظفون انهم قد يضطرون في المستقبل القريب لسحب كتب دراسة في مواد اخرى اذا ما اكتشف فيها تشويه لوقائع التاريخ المصري الحديث.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
أفلام وثائقية