البدء ببيع أول كتاب إلكتروني مرن في روسيا في شهر تشرين أول / أكتوبر

العلوم والتكنولوجيا

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/567620/

أعلنت شركة ويكسلير عن تصنيع كتابها الإلكتروني الجديد بالاعتماد على تقنية الشاشة المرنة بقياس 6 بوصات تعمل بالحبر الإلكتروني

سيكون بالإمكان في المستقبل القريب حمل أجهزتك الإلكترونية في جيبك الخلفي أو حتى الجلوس عليها دون أن تخشى تلفها وذلك بفضل تقنيات الشاشات المرنة التي ساعدت على إنتاج أجهزة أكثر مرونة وليونة، وهاهي شركة ويكسلير (Wexler) قد أعلنت عن تصنيع كتابها الإلكتروني الجديد بالاعتماد على هذه التقنية بقياس شاشة 6 بوصات يعمل بالحبر الإلكتروني، وبفضل هذه التقنية لن يخشى المستخدم على أمن شاشة الجهاز فهي ضد الصدمات.

الجهاز الجديد الذي أطلق عليه تسمية ويكسلير بوك فليكس ون (Wexler.Book Flex One) يحوي على شاشة مكونة من ورقة فولاذية عليها طبقة من الدارات الإلكترونية تغطيها طبقة من الحبر الإلكتروني. والجهاز مزود بذاكرة 8 غيغا بايت يمكنها تخزين حتى 400 ألف كتاب،  مع إمكانية توسعتها لتصل إلى 40 غيغا بايت عبر بطاقات ميكرو إس دي (microSD)، كما زود الجهاز بمخرج للصوت للاستماع إلى الكتب الصوتية أو الموسيقى، ناهيك عن مستقبل الراديو.

ويدعم هذا الجهاز العديد من صيغ النصوص المكتوبة وحتى الصور ومع كل هذه الميزات فهو يتمتع بتقنية الحفاظ على الطاقة التي تساعده على استهلاك أقل قدر ممكن من الكهرباء ليعمل لمدة اسبوعين متتاليين. وزن الجهاز لا يتجاوز 200 غرام وسعره سيصل في روسيا إلى 270 دولاراً وذلك عند طرحه أواخر شهر تشرين أول / أكتوبر القادم.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
أفلام وثائقية