تجربة صواريخ باليستية مختلفة المدى في الهند

أخبار العالم

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/567609/

أفاد ناطق باسم وزارة الدفاع الهندية بان الهند أجرت يوم 26 سبتمبر/ايلول تجربة ناجحة لإطلاق صاروخ باليستي القصير المدى من طراز"بريثفي – 2 " وسبقت هذا الاطلاق تجربة صاروخ "شوريا"  ارض – ارض الحديث المتوسط المدى.

أفاد ناطق باسم وزارة الدفاع الهندية بان الهند أجرت يوم 26 سبتمبر/ايلول تجربة ناجحة لإطلاق صاروخ باليستي القصير المدى من طراز"بريثفي – 2 ". وقال الناطق ان الصاروخ تم اطلاقه من  منصة متحركة واقعة في ميدان التجارب "تشانديبور" في ولاية أوريسا الهندية. وكان هدف التجربة فحص جاهزية انظمة التوجيه ومراقبة  مناورات الرؤوس القتالية لهذا الصاروخ.

يذكر ان الصواريخ من طراز "بريثفي – 2 "  هي الاولى التي يتم تصنيعها في الهند في اطار برنامج تصنيع الاسلحة الصاروخية. وتتوفر الصواريخ من هذا النوع في حوزة قيادة القوات النووية الهندية.

وبوسع "بريثفي – 2" العامل بالوقود السائل تدمير الاهداف على مدى حتى 350 كيلومترا وحمل رؤوس قتالية تزن حتى 500 كيلوغرام. ويبلغ طول الصاروخ 9 أمتار. كما يبلغ قطره مترا واحدا.

وسبقت التجربة المذكورة  تجربة صاروخ "شوريا"  ارض – ارض الحديث المتوسط المدى الذي تم إطلاقه يوم 24 سبتمبر/ايلول الجاري من ميدان التجارب "تشانديبور". ويمكن ان يحمل الصاروخ رؤوسا نووية. وقد تم إطلاقه من منصة ثابتة. وسبقت هذا الاطلاق التجربة الناجحة للصاروخ التي اجريت في نوفمبر/تشرين الثاني عام 2008. وافادت وسائل الاعلام ان  هذا الصاروخ يمكن اطلاقه من الارض و من على ظهر غواصة على حد سواء. ويبلغ مدى اطلاق هذا الصاروخ العامل بالوقود الجاف والمتألف من المرحلتين 750 كيلومترا. ويزن رأسه القتالي طنا واحدا. وبوسع رأسه القتالي القيام بمناورات في المرحلة الختامية للمسار وتجاوز منظومة الدرع الصاروخية.

ويتوقع ان تزود الغواصات النووية الهندية الاولى التي لا تزال قيد البناء بالصواريخ من هذا النوع.

المصدر: وكالة "ايتار - تاس" الروسية للانباء.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
فيسبوك