تركيا وايران تستعدان لشن عملية عسكرية مشتركة ضد الانفصاليين الاكراد

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/567602/

افادت وكالة "اسوشيتد برس" للانباء بأن رئيس الوزراء التركي رجب طيب اردوغان ألمح الى احتمال شن عملية عسكرية مشتركة مع ايران ضد معاقل المسلحين الاكراد شمال العراق. ونقلت الوكالة عن اردوغان قوله يوم الاحد 25 سبتمبر/أيلول ان تركيا وايران تتعاملان من اجل مكافحة عدوهما المشترك.

افادت وكالة "اسوشيتد برس" للانباء بأن رئيس الوزراء التركي رجب طيب اردوغان المح الى احتمال شن عملية عسكرية مشتركة مع ايران ضد معاقل المسلحين الاكراد شمال العراق. ونقلت الوكالة عن اردوغان قوله يوم الاحد 25 سبتمبر/أيلول ان تركيا وايران تتعاملان من اجل مكافحة عدوهما المشترك.

وقال اردوغان "لا يمكننا التراجع ولا يمكننا أن نفكر في إنهاء العمليات عبر الحدود". وتابع قائلا "يؤسفني أن أقول اننا سندفع ثمن ذلك". واعتبر مراقبون دوليون هذه التصريحات اشارة واضحة الى نية طهران وانقرة اجراء عملية مشتركة ضد احد اهم معاقل الانفصاليين الاكراد في جبل قنديل الواقع قرب الحدود مع ايران.  

هذا وقد جاءت تصريحات اردوغان بعد يوم من مقتل 5 جنود اتراك في هجوم شنه مقاتلون اكراد على نقطة تفتيش تابعة للجيش جنوب شرق البلاد. ويشير مراقبون الى ان المسلحين الاكراد كثفوا من هجماتهم على اهداف داخل الاراضي التركية بشكل ملحوظ منذ يوليو/تموز الماضي، مما أودى بحياة عشرات من عناصر الامن ومدنيين اتراك.  

من جهتها تواصل القوات الايرانية القصف المتقطع لمناطق جبلية على الحدود مع العراق يشتبه باختباء مسلحين اكراد فيها، رغم ان هذه الغارات في غالب الاحيان تجبر السكان العراقيين على النزوح.

المصدر: وكالات

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)