راسموسن يؤكد ضرورة دعوة روسيا للانضمام الى منظومة درع صاروخية شاملة في حال اقامتها

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/56760/

قال امين عام حلف الناتو انديرس فوغ راسموسن في حديث لصحيفة "فرانكفورتر الغيماينه تسايتونغ" الالمانية نشر يوم 25 اكتوبر/تشرين الاول انه ينبغي دعوة روسيا للانضمام الى منظومة درع صاروخية شاملة في حال قرر حلف شمال الاطلسي اقامة مثل هذه المنظومة.

قال امين عام حلف الناتو انديرس فوغ راسموسن في حديث لصحيفة "فرانكفورتر الغيماينه تسايتونغ" الالمانية نشر يوم 25 اكتوبر/تشرين الاول انه ينبغي دعوة روسيا للانضمام الى منظومة درع صاروخية شاملة في حال قرر حلف شمال الاطلسي اقامة مثل هذه المنظومة.
فردا على سؤال الصحفيين حول ما اذا كان حلف الناتو سيدعو روسيا للانضمام الى منظومة الدرع الصاروخية للناتو قال راسموسن "اذا قرر الحلف اقامة منظومة مشتركة للدرع الصاروخية – ويبدو انه سيتم التوصل الى اجماع في الآراء حول هذا الموضوع – فانه ينبغي في هذه الحال دعوة روسيا للمشاركة في اقامة مثل هذه المنظومة، ومن شأن هذه الخطوة ان تجعل الدرع الصاروخية اكثر فعالية وأن تتيح فرصا أفضل لنشر اجزائها". وشدد راسموسن على ان "التعاون مع روسيا مجدٍ من وجهة نظر سياسية، لأن من شأن مثل هذا التعاون ان يؤكد بأن اقامة الدرع الصاروخية هذه ليس موجها ضد موسكو".
وامتنع امين عام حلف الناتو عن الخوض في تفاصيل هيكلية الدرع الصاروخية المشتركة المفترض اقامتها، لكنه ذكر انه "توجد هناك الدرع الصاروخية الامريكية التى ستشكل جزءا هاما من المنظومة المشتركة"، موضحا انه في حال ربط  منظومة الدرع الصاروخية الاوروبية بمنظومة الدرع  الامريكية فمن شأن ذلك ان يتيح  لا حماية قوات الناتو من ضربات صاروخية في ميدان  المعركة فحسب ، بل وحماية سكان جميع البلدان الشركاء في حلف الناتو.
المصدر: وكالات

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)