وفد من المعارضة السورية الداخلية يزور موسكو قريبا

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/567599/

ينوي وفد من المعارضة الداخلية السورية التوجه إلى موسكو لاجراء لقاءات رسمية في وزارة الخارجية الروسية. وذكرت صحيفة الحياة" في عددها الصادر يوم 26 سبتمبر/أيلول أن الوفد سيتوجه خلال الأيام المقبلة الى موسكو بعد حصوله على "تأكيدات" بعقد لقاءات رسمية في وزارة الخارجية الروسية.

ينوي وفد من المعارضة الداخلية السورية التوجه إلى موسكو لاجراء لقاءات رسمية في وزارة الخارجية الروسية.

وذكرت صحيفة الحياة" في عددها الصادر يوم 26 سبتمبر/أيلول أن الوفد سيتوجه خلال الأيام المقبلة الى موسكو بعد حصوله على "تأكيدات" بعقد لقاءات رسمية في وزارة الخارجية الروسية.

ونقلت الصحيفة عن رئيس "اللجنة الوطنية لوحدة الشيوعيين" قدري جميل قوله إن اتصالات تجري لتشكيل وفد من سبع شخصيات للسفر إلى موسكو في نهاية الأسبوع الجاري، لعقد لقاءات في وزارة الخارجية الروسية ومجلسي الشيوخ والنواب، لافتاً إلى أن "أهمية الوفد انه يأتي مقتصراً على المعارضة الوطنية في الداخل".

ويضم الوفد المفكر طيب تيزيني وقدري جميل إلى جانب أن رئيس "الحزب القومي السوري الاجتماعي" علي حيدر وعارف دليلة و"ربما يضم أشخاصاً آخرين بحيث نعقد لقاءات تساهم في حل الأزمة" في سورية، بحسب ما نقلته الصحيفة عن تيزيني.

في حين أوضح المعارض سليم خيربيك انه وفائز الفواز اعتذرا عن عدم المشاركة في الوفد كي يفسح في المجال لسفر وفد آخر إلى العاصمة الروسية في الفترة المقبلة.

وكان وفد من المجلس الاتحادي الروسي برئاسة النائب إلياس اوماخانوف عقد في دمشق الأسبوع الماضي سلسلة لقاءات مع كبار المسؤولين السوريين، اضافة إلى تسع شخصيات معارضة بينها جميل ودليلة وخيربيك وآخرين.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية