محمود عباس: قلنا للعالم ان هناك ربيعا فلسطينيا ايضا

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/567539/

قال الرئيس الفلسطيني محمود عباس في خطاب القاه في رام الله الاحد 25 سبتمبر/ايلول مخاطبا جموعا من الفلسطينيين، انه ذهب الى الامم المتحدة حاملا احلام الفلسطينيين وحاجتهم الملحة الى دولة فلسطينية مستقلة، وانه اخبر العالم بان هناك ربيعا فلسطينيا ايضا.

قال الرئيس الفلسطيني محمود عباس في خطاب القاه في رام الله الاحد 25 سبتمبر/ايلول مخاطبا جموعا من الفلسطينيين، انه ذهب الى الامم المتحدة حاملا احلام وطموحات الفلسطينيين ورؤيتهم الى المستقبل وحاجتهم الملحة الى دولة فلسطينية مستقلة.

واضاف عباس بانه اخبر العالم بان هناك ربيعا فلسطينيا ايضا وهو ربيع شعبي مقاوم سلمي للوصول الى غاياته. واشار عباس الى ان هناك من يعرقل ويضع العقبات امام الفلسطينيين ويوجد من لا يزال يرفض حقهم الشرعي.

واكد عباس بان الفلسطينيين يريدون حقوقهم بالطرق السلمية والمفاوضات، ولكن لن يقبل الفلسطينيون الا بحقوقهم الشرعية وان يتوقف الاستيطان بشكل كامل.

سياسي فلسطيني: استقبال عباس يدل على تأييد الفلسطينيين لما جاء في خطابه التاريخي

وفي معرض تعليقه على عودة الرئيس الفلسطيني محمود عباس الى رام واستقبال الفلسطينيين له، قال واصل أبو يوسف عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية ان هذا الاستقبال يعكس موقف الشعب من خطاب عباس في هيئة الأمم المتحدة، الذي وصفه أبو يوسف بالتاريخي.

وأضاف ان الفلسطينيين يريدون تأسيس حقبة جديدة في التعامل مع إسرائيل تجتاز مرحلة المفاوضات على مختلف أنواعها، التي استمرت لسنوات طويلة دون ان تعود بفائدة الا على الإسرائيليين أنفسهم، من خلال توسيع الاستيطان وتهويد القدس، من قبل حكومة يمينية متطرفة، بحسب وصف السياسي الفلسطيني.

وشدد واصل أبو يوسف على ان الموقف الفلسطيني واضح. فلا عودة الى طاولة المفاوضات بدون "وقف الاستيطان الاستعماري"، وبدون تحديد سقف زمني لإنهاء الاحتلال، منوهاً بأهمية تحديد مرجعية واضحة لهذه المفاوضات، وهو ما لم يرد في بيان الرباعية الأخير.

فوزي الأسمر: المعركة الدبلوماسية كانت موجودة دائما إلا أنها لم تكن بهذه الحدة

وقال فوزي الأسمر المحلل السياسي في حديث لقناة "روسيا اليوم" من واشنطن إن توجه الفلسطينيين إلى الأمم المتحدة كان خطوة لا بد منها في هذه المرحلة، وخطاب عباس كان شاملا وواضحا. وأشار المحلل إلى أن المعركة الدبلوماسية كانت موجودة دائما إلا أنها لم تكن بهذه الحدة حتى الآن.

محلل سياسي فلسطيني: القيادة الفلسطينية نقلت مرجعية المفاوضات إلى ساحة الإرادة الدولية

من جانبه قال سمير عوض أستاذ العلاقات الدولية في جامعة بيرزيت إن القيادة الفلسطينية قد حسمت أمرها تماما ونقلت مرجعية المفاوضات من أساس موازين القوى والاتفاقات الثنائية إلى ساحة القانون الدولي والأمم المتحدة والإرادة الدولية.

محلل سياسي إسرائيلي: الخطوات أحادية الجانب تبعد الفلسطينيين عن إقامة الدولة

من جهة أخرى قال يوسي نشر المحلل السياسي المتواجد ضمن الوفد المرافق لرئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتانياهو في نيويورك إن القيادة الفلسطينية بحاجة إلى التعاون مع إسرائيل والولايات المتحدة من أجل إقامة الدولة، وإن الخطوات أحادية الجانب تبعد الفلسطينيين عن تحقيق ذلك. وأضاف أن إسرائيل قد تقبل بوقف الاستيطان لكن ليس كشرط مسبق لبدء المفاوضات.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية