رئيس الديوان الرئاسي لا يستبعد رئاسة دميتري مدفيديف لحزب "روسيا الموحدة"

أخبار روسيا

سيرغي ناريشكين رئيس الديوان الرئاسي الروسيسيرغي ناريشكين رئيس الديوان الرئاسي الروسي
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/567536/

أعلن سيرغي ناريشكين رئيس الديوان الرئاسي الروسي في المنتدى الاعلامي الذي عقد يوم 25 سبتمبر/ايلول في موسكوعلى هامش مؤتمر"روسيا الموحدة" انه لا يستبعد ان يترأس  دميتري مدفيديف حزب "روسيا الموحدة" بعد الانتخابات البرلمانية والرئاسية.

أعلن سيرغي ناريشكين رئيس ديوان الكرملين مجيبا عن اسئلة وجهها اليه المشاركون في المنتدى الاعلامي الذي عقد يوم 25 سبتمبر/ايلول في موسكوعلى هامش مؤتمر"روسيا الموحدة" انه لا يستبعد ان يترأس  دميتري مدفيديف حزب "روسيا الموحدة". وقال :" بوسعي ان افترض ان من المحتمل ان يترأس دميتري مدفيديف حزب "روسيا الموحدة" بعد الانتخابات البرلمانية والرئاسية ".

المتحدث باسم  رئيس الوزراء الروسي: علاقات روسيا مع الغرب لن تسوء في حال انتخاب فلاديمير بوتين رئيسا

أعلن دميتري بيسكوف المتحدث باسم  رئيس الوزراء الروسي على هامش المنتدى الاعلامي ان الاعتقاد  بان علاقات روسيا مع الغرب ستسوء في حال انتخاب فلاديمير بوتين رئيسا هو اعتقاد غير صحيح. وبحسب قوله فان الآراء التي نقلتها وسائل الإعلام الغربية بشأن احتمال تدهور علاقات روسيا مع الغرب في حال انتخاب بوتين رئيسا تدل على ان الكثير من الخبراء السياسيين الغربيين لا يفهمون ما يحدث في روسيا.

نائب رئيس ديوان الكرملين : روسيا ليست بحاجة الى جمهورية برلمانية

أعلن فلاديسلاف سوركوف النائب الاول لرئيس ديوان الكرملين في كلمة ألقاها في المنتدى الاعلامي انه لا يتوقع حدوث تغيرات راديكالية في النظام السياسي لروسيا الاتحادية بما في ذلك الانتقال الى  الجمهورية البرلمانية. وقال:" لا يتوقع اتخاذ اية خطوات راديكالية في هذا المجال  ناهيك عن الانتقال الى جمهورية برلمانية ما، وهو ما ردده بوتين ومدفيديف مرارا".وحسب قوله فانه يبحث في بعض الاوساط احتمال الانتقال الى جمهورية برلمانية.وتابع قائلا:" ان هذه القضايا ستبحث دائما".

وقال سوركوف انه صدرت في روسيا مجموعة من القوانين حول النظام السياسي التي تجعل حياة" روسيا الموحدة" صعبة. لكن ؟روسيا الموحدة" قبلتها.وبرأيه ان عدد القوانين الصادرة ليس كافيا.

كما اقرت بغضل " روسيا الموحدة" حزمة من القوانين التي تزيد من درجة المنافسة السياسية. واضاف قائلا:"  يبدو لي ان هذه الحزمة كافية من اجل اختبار تلك القوانين عمليا خلال بضع سنوات قادمة. ومن غير الصحيح إدراج تعديلات في القوانين الاساسية تخص النظام السياسي كل سنة . وتعتبر هذه اللعبة لعبة خطيرة سواء كان في مجال فرض الضرائب. ولا بد من وجود آليات  طويلة الاجل ومخططات معمول بها لمدة طويلة".

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
تويتر RT Arabic للأخبار العاجلة