أنباء عن مقتل 4 أشخاص في تجدد الاشتباكات باليمن

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/567533/

أفادت وكالة "فرانس برس" بأن متظاهرا قتل وجرح ثلاثة في صنعاء يوم الاحد 25 سبتمبر/أيلول عندما أطلقت القوات الحكومية النار على متظاهرين معارضين للرئيس صالح.  كما نقلت الوكالة عن مصادر يمنية قولها ان ثلاثة اشخاص قتلوا في تعز صباح الاحد.

أفادت وكالة "فرانس برس" بأن متظاهرا قتل وجرح ثلاثة في صنعاء يوم الاحد 25 سبتمبر/أيلول عندما أطلقت القوات الحكومية النار على متظاهرين معارضين للرئيس صالح.

هذا وتجددت اعمال العنف في اليمن يوم الاحد لليوم الثالث على التوالي منذ العودة المفاجئة للرئيس على عبد الله صالح من المملكة العربية السعودية يوم الجمعة.

كما نقلت وكالة "فرانس برس" عن مصادر يمنية قولها ان ثلاثة اشخاص قتلوا في تعز صباح الاحد.

وأكدت مصادر طبية يمنية سقوط قتيل وعشرات الجرحى في حصيلة أولية لهجوم شنته القوات الحكومية ومسلحون موالون للنظام على عشرات الآلاف من المتظاهرين أثناء مرورهم بشارع القيادة وسط صنعاء.

وهذا وأفادت هيئة الإذاعة البريطانية "بي-بي-سي" ان مظاهرة أخرى غرب ساحة التغيير تعرضت لاطلاق رصاص من قبل قناصة يتمركزون على اسطح بعض المباني.

كما تشهد إب وتعز والبيضاء وذمار والضالع وشبوه والمهره ومدن أخرى تظاهرات كبيرة تطالب بمحاكمة الرئيس ورموز نظامه في اطار ما يسميه معارضو النظام "مرحلة التصعيد الثوري".

كما ذكرت مصادر طبية ان ستة اشخاص أصيبوا بجراح بعد تعرض سيارة كانت تقلهم لوابل من رصاص الرشاشات الثقيلة التي تطلقها قوات حكومية وتستهدف المارة في تقاطع وادي القاضي وحي المسبح بمدينة تعز جنوب اليمن.

وقتل شخصان وجرح آخرون في قصف مدفعي استهدف في وقت متأخر من مساء السبت حي الروضة بالمدينة.

المصدر: وكالات

خبير روسي: الغرب حذر من الصراع في اليمن لأن صالح كان ويبقى حليفا له

وقال بوريس دولغوف الخبير بمركز الدراسات العربية والإسلامية في معهد الإستشراق التابع لاكاديمية العلوم الروسية في حديث لقناة "روسيا اليوم" إن الغرب اتخذ موقف حذر من الصراع في اليمن لأن الرئيس علي عبد الله صالح كان ويظل حليفا له في حربه على الإرهاب ولأن المعارضة اليمنية هي قوى مناهضة للغرب إلى حد كبير.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية