نائب رئيس الوزراء الروسي: لدى الحكومة الروسية سيناريو يساعد في مواجهة التطورات السلبية في الاقتصاد العالمي

أخبار روسيا

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/567528/

سيشهد الاقتصاد العالمي سنوات صعبة جدا. لكن روسيا مستعدة لمواجهة ظواهر الازمة. أعلن ذلك ايغور شوفالوف النائب الاول لرئيس الوزراء الروسي في منتدى إعلامي عقد يوم 25 سبتمبر/ايلول على هامش مؤتمرحزب "روسيا الموحدة".

سيشهد الاقتصاد العالمي سنوات صعبة جدا. لكن روسيا مستعدة لمواجهة ظواهر الازمة. أعلن ذلك ايغور شوفالوف النائب الاول لرئيس الوزراء الروسي في منتدى إعلامي عقد يوم 25 سبتمبر/ايلول على هامش مؤتمر حزب "روسيا الموحدة". وقال ان "المعلومات الواردة من الولايات المتحدة والمنطقة الاوروبية  وآسيا تدل على ان السنوات القريبة القادمة ستكون  صعبة جدا بالنسبة الى الاقتصاد العالمي".

وأكد شوفالوف  في هذا السياق ان الحكومة الروسية جاهزة  لمواجهة ظواهر الازمة القادمة. وقال:"ان الردود متوفرة لدى الحكومة الروسية. ونحن جاهزون. وآمل بالا نضطر الى استخدام موارد مالية اضافية. لكن اذا اقتضى الامر ذلك فلدينا ردود متكافئة".

واعاد شوفالوف الى الاذهان ان الحكومة الروسية قامت في عامي 2008 – 2009  بوضع آليات مواجهة مظاهرالازمة. وقال:"نحن لم نعمل فحسب في عامي 2008 – 2009 ، بل وضعنا خطوات تحول دون تطور الوضع في الخارج بشكل غير مناسب".

وبحسب قول شوفالوف فقد اعدت البنية كلها ووفرت الموارد المالية اللازمة من أجل التصدي الى التحديات المالية، وان السلطات تعرف بدقة ماهي المؤسسات التي سيتم تشغيلها. واوضح قائلا:" انها ليست فقط المؤسسات التابعة لوزارة المالية والبنك المركزي الروسي ". واضاف ان الادارات في الاقاليم ستنفذ الكثير من البرامج أيضا.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
تويتر RT Arabic للأخبار العاجلة