وزير المالية الروسي يستبعد عمله في حكومة يترأسها دميتري مدفيديف

أخبار روسيا

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/567525/

استبعد وزير المالية الروسي أليكسي كودرين يوم السبت 24 سبتمبر/ايلول عمله في حكومة يترأسها الرئيس الروسي دميتري مدفيديف الذي اعلن عن استعداده للانتقال الى العمل كرئيس وزارء لروسيا. واشار كودرين الى وجود عدد من الخلافات بينه وبين الرئيس مدفيديف في مجال السياسة المالية.

استبعد وزير المالية الروسي أليكسي كودرين يوم السبت 24 سبتمبر/ايلول عمله في حكومة يترأسها الرئيس الروسي دميتري مدفيديف الذي اعلن عن استعداده للانتقال الى العمل كرئيس وزارء لروسيا. واشار كودرين الى وجود عدد من الخلافات بينه وبين الرئيس مدفيديف في مجال السياسة المالية.

وقال كودرين الذي يشارك في الاجتماع نصف السنوي لمجموعة العشرين المنعقد في واشنطن، للصحفيين: "انا لا أرى نفسي في الحكومة الجديدة. ولا يقتصر الأمر على ان لا احد عرض علي ذلك (العمل في الحكومة). بل لأنني أظن أن الخلافات الموجودة (بيني وبين الرئيس مدفيديف) لن تسمح لي بدخول الحكومة. واني استبعد هذا الخيار بالنسبة لي".

وردا على سؤال حول ما إذا سيوافق إذا تلقى عرضا بالعمل في الحكومة التي سيتم تشكيلها بعد الانتخابات الرئاسية في مارس/آذار عام 2012، قال الوزير: "أنا سأرفض هذا العرض بدون شك".

وأوضح كودرين أن قراره ناجم عن خلافات موجودة بينه وبين الرئيس مدفيديف في مجال السياسة المالية، بما فيها قرار الرئيس زيادة النفقات في المجالين العسكري والاجتماعي.

واضاف كودرين ان من المبكر الحديث عن احتمال تلقيه عرضا لتولي منصب ما في البنك الدولي.

كودرين: قرارات مؤتمر حزب "روسيا الموحدة" إشارة إيجابية بالنسبة لأسواق المال الروسية

اعتبر وزير المالية الروسي ان قرارات مؤتمر حزب "روسيا الموحدة" الحاكم، وبالدرجة الأولى الإعلان عن ترشيح رئيس الوزراء فلاديمير بوتين للرئاسة واقتراحه الى مدفيديف بتولي منصب رئيس الحكومة إذا فاز بوتين في الانتخابات القادمة، تشكل إشارة إيجابية بالنسبة لأسواق المال الروسية.

وتابع قائلا: "حصلنا على شفافية الأمور(في ما يخص الوضع السياسي في البلاد) وهذا أمر إيجابي بحد ذاته". وأعاد الوزير الى الأذهان ان على المرشح لتولي منصب الرئاسة ان يقطع طريقا طويلا وان يحصل على تأييد الناخبين.

وتوقع كودرين ان يكون بوتين كرئيس لروسيا نشيطا فيما يخص إجراء الإصلاحات، مضيفا ان رئيس الوزراء الحالي يشعر بالقضايا الموجودة ويرد عليها بسرعة. وقال: "آمل في انه يشعر أيضا بما يجب تنفيذه من أجل زيادة قدرات روسيا فيما يخص النمو الاقتصادي، ومن أجل إجراء إصلاحات هيكلية".

كما أشار الى ان أهداف مدفيديف فيما يخص النشاط الإصلاحي أيضا معروفة للجميع وهذا أيضا جزء من الوضوح الذي تحتاج اليه أسواق المال.

وتجدر الإشارة الى ان كودرين يتمتع بسمعة جيدة في الأوساط المالية العالمية وكان أحد أصحاب المبادرة بتشكيل مجموعة العشرين.

مسؤول روسي: كودرين سيبقى في فريق السلطة حتى إذا غادر الحكومة

أعرب إيغور شوفالوف النائب الأول لرئيس الوزارء الروسي عن قناعته بان أليكسي كودرين سيبقى في فريق فلاديمير بوتين، حتى إذا غادر منصبه في الحكومة.

وقال شوفالوف: "بلا شك ستتاح له فرصة للعمل من أجل تعزيز الاقتصاد والنظام المالي، وهذا على نمط يحدده هو وقيادة الدولة".

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
تويتر RT Arabic للأخبار العاجلة