مظاهرة الاحتجاج على السياسة الاقتصادية الامريكية تسفرعن اعتقال 80 شخصا في نيويورك

أخبار العالم

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/567522/

تمخضت مظاهرة الاحتجاج على السياسة الاقتصادية للحكومة الامريكية والتي جرت يوم 24 سبتمبر/ايلول في نيويورك  تمخضت عن اعتقال عشرات الاشخاص.

تمخضت مظاهرة الاحتجاج على السياسة الاقتصادية للحكومة الامريكية والتي جرت يوم 24 سبتمبر/ايلول في نيويورك  تمخضت عن اعتقال عشرات الاشخاص. وكان المشاركون في المظاهرة ينددون بالنظام المالي غيرالعادل برأيهم والذي يضحي برخاء المواطنين في مصلحة الاثرياء. وقال ناطق باسم الشرطة الامريكية ان المظاهرة في منهاتن  اسفرت عن اعتقال ما لايقل عن 80 شخصا. وقد وجهت الى غالبيتهم تهم الاعتصام ومخالفة النظام العام مما يهددهم بالاعتقال لمدة بضعة ايام.

وقد شارك في المظاهرة نحو ألف شخص معظمهم طلاب وعاطلون عن العمل. ونظم هؤلاء مسيرة من الحي المالي في منهاتن حتى ساحة يونيون سكوير في وسط المدينة . وكان المتظاهرون يرددون شعارات ويحملون لافتانت كتب عليها:" اجنوا ضرائب من الاثرياء، انفقوا الاموال لرعاية الصحة وليس لاغناء الشركات الكبرى".

وتعتبر هذه المسيرة المظاهرة الثانية في الشهر الجاري حيث اعتزم عدة آلاف من الاشخاص المحتجين على سياسة الحكومة الاقتصادية حصار شارع وول ستريت حيث تقع بورصة الاوراق المالية بصفتها ساحة تجارية كبرى في العالم. واراد المشاركون في المظاهرة نصب  خيام في ذلك الحي والبقاء هناك لمدة بضعة اسابيع وحتى اشهر ما لم تبدأ السلطة في حل مشكلة البطالة وعدم المساواة بين طبقات المجتمع. وحال رجال الشرطة الذين حاصروا البورصة وغيرها من المباني الهامة  دون تنفيذ خطة المحتجين. ولعل  أثار ذلك رغبة الناشطين في تكرار يوم الغضب. لكن الشرطة تمكنت مرة اخرة من الحيلولة دون حصار القلب المالي للولايات المتحدة..

يذكر ان مظاهرات الاحتجاج بكافة انواعها التي من شأنها لفت اهتمام السلطة الامريكية الى عدم المساواة المالية والاجتماعية  في البلاد  تستمر في نيويورك طيلة الاسبوع. وكانت مجموعة "ايدباستارز" الاعلامية الكندية التي تقوم بنشر افكار تهدف الى  مكافحة مجتمع الاستهلاك بمثابة جهة رئيسية منظمة لتلك التظاهرات.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
فيسبوك