روسيا تشهد عملية الاحصاء السكاني الحادي عشر والنتائج ستعلن في عام 2012

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/56749/

جرت في موسكو وعموم روسيا خلال الفترة ما بين 14 و 25 اكتوبر/تشرين الاول الجاري عملية الاحصاء السكاني لعام 2010 التى تهدف الى تحديد عدد السكان وتجديد برامج التنمية الاقتصادية والاجتماعية. ولن تظهر نتائج الاحصاء الحادي عشر هذا قبل نهاية عام 2012.

جرت في موسكو وعموم روسيا خلال الفترة ما بين 14 و 25 اكتوبر/تشرين الاول الجاري عملية الاحصاء السكاني لعام 2010 التى تهدف الى تحديد عدد السكان وتجديد برامج التنمية الاقتصادية والاجتماعية.

وتطرقت الاسئلة الموجهة للسكان في اطار عملية الاحصاء الى الظروف السكنية ومصادر الدخل وغيره من المعلومات التي ستساعد في تحديد عدد السكان وأماكن تجمعهم وحقائق أخرى، على ان تظهر نتائج هذا الاحصاء السكاني الحادي عشر في عام 2012.  ونقلت وكالة "اينتر فاكس" للانباء  عن رئيس هيئة الاحصاء المركزية الروسية الكسندر سورينوف قوله بعد اختتام عملية الاحصاء ان أكثر من 70 مليون شخص، مما يعادل زهاء نصف سكان البلاد، شاركوا في عملية الاحصاء خلال الفترة ما بين 14 و19 اكتوبر/تشرين الاول الجاري. 
والجدير بالذكر ان اول عملية احصاء رسمية في روسيا جرت عام 1897 . ووفق معطيات عملية الاحصاء لعام 2002  فقد بلغ عدد سكان روسيا 145.2 مليون نسمة.
المزيد من التفاصيل في التقرير المصور

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)