عبد الجليل: الإعلان عن الحكومة الليبية المؤقتة الأسبوع القادم

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/567474/

أفاد رئيس المجلس الوطني الانتقالي في ليبيا مصطفى عبد الجليل بأن الحكومة الليبية الموقتة ستعلن "خلال الأسبوع القادم"، دون أن يحدد تاريخا دقيقا، وأن أعضاء من المجلس الانتقالي سيتولون حقائب فيها.

أفاد رئيس المجلس الوطني الانتقالي في ليبيا مصطفى عبد الجليل يوم 24 سبتمبر/أيلول بأن

الحكومة الليبية الموقتة ستعلن "خلال الأسبوع القادم"، دون أن يحدد تاريخا دقيقا، وأن أعضاء من المجلس الانتقالي سيتولون حقائب فيها.

وأقر في مؤتمر صحفي في بنغازي في 24 سبتمبر/أيلول وجود خلافات بشأن بعض الحقائب وقال: "نعم هناك اختلاف في وجهات النظر ... هناك عدة حقائب يرى المجلس أنه لا لزوم لها حاليا، فنحن لا زلنا في مرحلة التحرير، والأمر الثاني الذي عطل الحكومة هو عقلية الليبيين التي تربوا عليها خلال أكثر من 40 عاما، فالكل يريد نصيبه من الحكومة، جهات مكانية وقبائل إضافة إلى أنه هناك مدن ترى أنها من خلال نضالها الذي نقدره، لها أفضلية".

وشدد عبد الجليل على أن "النضال ليس معيارا في إسناد الحقائب"، مؤكدا على أن مرحلة الأزمة الحالية "يجب أن يتولاها الأكفاء".

وأضاف: "ربما سيكون هناك مزج بين المجلس الوطني الانتقالي والمكتب التنفيذي لإدارة الأزمة الحالية"، مشيرا إلى أنه سيتم عقد اجتماع بين المجلس الانتقالي والمكتب التنفيذي لحسم هذه الأمور.

وأعلن عبد الجليل عن منح مالية لأسر الشهداء والمقاتلين والجرحى وعن إجراءات لتوفير العلاج في الأردن وإيطاليا لكل الجرحى.

وجدد عبد الجليل تأكيده أن "مهلة التسليم بلا قتال (لموالي القذافي) انتهت"، وأن "الثوار هم من يدير المعركة وهم الذين يقدرون التفاوض أو الحرب".

المصدر: وكالة الصحافة الفرنسية.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية