مؤتمر حزب "روسيا العادلة" يصادق بالاجماع على البرنامج الانتخابي للحزب

أخبار روسيا

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/567469/

صادق مؤتمر حزب "روسيا العادلة" اليوم السبت، 24 سبتمبر/ايلول، بالاجماع على برنامج الحزب للمشاركة في الحملة الانتخابية البرلمانية، كما نقلت وكالة "نوفوستي" للانباء الروسية. وصادق الحزب في مؤتمره على قائمة مرشحيه، الذين سيشاركون في انتخابات مجلس الدوما في ديسمبر/كانون الاول من السنة الجارية.

صادق مؤتمر حزب "روسيا العادلة" اليوم السبت، 24 سبتمبر/ايلول، بالاجماع على برنامج الحزب للمشاركة في الحملة الانتخابية البرلمانية، كما نقلت وكالة "نوفوستي" للانباء الروسية.

وجرت المصادقة على البرنامج كأساس في مؤتمر ابريل/ نيسان، ومن ثم ادخلت فيه اضافات، وبعد المناقشة في مؤتمر اليوم، حظي بمصادقة المندوبين بالاجماع.

وابرز سيرغي ميرونوف، زعيم الحزب في المؤتمر ثلاث نقاط اساسية في البرنامج: مكافحة الفقر والفساد واحتكار حزب واحد للسلطة.

وفي اطار تحديث النظام السياسي يقترح الحزب تطبيق تسجيل الاحزاب السياسية بنظام الاشعار في ظل عدد الاعضاء الادنى 10 آلاف شخص، واعادة انتخاب المحافظين وعمد المدن بصورة مباشرة، واعتماد نظام النشر الالزامي لبروتوكولات اجتماعات المجالس التشريعية من كافة المستويات في الانترنت. كما يقترح الحزب اعادة حقل "ضد الجميع" في استمارات الاقتراع، وحرمان نواب مجلس الدوما من كافة الامتيازات، بما فيها الحصانة النيابية، وتشكيل الحكومة من ممثلي الاحزاب البرلمانية، والزام كافة المترشحين لانتخابات الرئاسة المشاركة في مناظرات عبر التلفزيون.

وفي اطار تذليل عدم المساواة الاجتماعية، يقترح حزب "روسيا العادلة"، كما ذكر ميرونوف، اعتماد ضريبة دخل تصاعدية وفرض ضريبة الترف، وكذلك نظام اجور العمل بالساعة. ويقترح حزب "روسيا العادلة" ايضا تشديد رقابة الدولة على اسعار السلع والخدمات الهامة اجتماعيا.

واعلن ميرونوف ان انهاض ونمو الاقتصاد الروسي يتطلب ايضا وقف برنامج التمليك (الخصخصة) حتى الحد تشريعيا من تحويل الودائع الى مناطق التجارة الحرة.

كما اعلن ميرونوف ان الحزب يعتبر في برنامجه، اعادة النظر في لائحة التقاعد احدى مهماته الرئيسية. واشارالى انه من الضروري العودة الى نظام الضمان التقاعدي، الذي يدفع الراتب التقاعدي في ظله من ميزانية الدولة على اساس فترة الخدمة والاجور والخدمات الهامة.

وصادق الحزب في مؤتمره اليوم على قائمة مرشحيه، الذين سيشاركون في انتخابات مجلس الدوما في ديسمبر/كانون الاول من السنة الجارية.

واتضح حتى قبل المؤتمر ان "الثلاثي" القيادي في القائمة الفدرالية، يتكون من سيرغي ميرونوف، زعيم الحزب، ونيقولاي ليفيتشيف، رئيس الحزب، واوكسانا دميتروفا، نائبة في مجلس الدوما.

ويتكون القسم الفدرالي من القائمة من 8 اشخاص، 6 منهم نواب حاليا.

وتضم القائمة الحزبية 73 مجموعة اقليمية. وعلى العموم مدونة في القائمة الانتخابية لمجلس الدوما، اسماء 600 مرشح.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
تويتر RT Arabic للأخبار العاجلة