قوات المجلس الانتقالي تدخل مدينة سرت وموالو القذافي يقاومون في بني وليد

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/567460/

نقلت وكالة الأنباء "رويترز" عن مراسليها  أن قوات الحكومة الليبية المؤقتة بدأت بدخول مدينة سرت. وفي بني وليد يواصل موالو القذافي مقاومة شرسة لقوات المجلس في مدينة بني وليد، على الرغم من الغطاء الجوي القوي الذي يوفره للمجلس الحلف الأطلسي.

نقلت وكالة الأنباء "رويترز" عن مراسليها  أن قوات الحكومة الليبية المؤقتة بدأت بدخول مدينة سرت. وكانت طوابير من المركبات العسكرية تتقدم نحو سرت التي تعتبر معقلا لمعمر القذافي صباح يوم 24 سبتمبر/أيلول، في الوقت الذي حلقت فيه طائرات حلف شمال الأطلسي في أجواء المدينة.

وفي الوقت ذاته يواصل موالو القذافي مقاومة شرسة لقوات المجلس في مدينة بني وليد، على الرغم من الغطاء الجوي القوي الذي يوفره للمجلس الحلف الأطلسي. وتشير تقارير واردة من هناك أن ما لا يقل عن 30 فردا من قوات المجلس الانقالي قتلوا وجرح 50 آخرين خلال عملية اقتحام المدينة.

هذا ومن المقرر أن يجتمع المجلس الوطني الانتقالي يوم 24 سبتمبر/أيلول في بنغازي لاستكمال المشاورات حول تشكيل الحكومة المؤقتة. وينص الإعلان الدستوري في ليبيا على حكومتين، حكومة مؤقتة قبل تحرير كامل الأراضي، ثم حكومة انتقالية تشرف على الانتخابات وعلى إعداد الدستور.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية