خبران من مؤتمر حزب "روسيا الموحدة" يثيران ردود فعل مختلفة

أخبار روسيا

روسيا اليومروسيا اليوم
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/567458/

اثار خبران من مؤتمر حزب روسيا الموحدة ـ مقترح ترشح بوتين لمنصب الرئاسة في روسيا وترؤس مدفيديف قائمة الحزب الفدرالية في انتخابات الدوما،وفيما بعد ترؤس الحكومة ـ عن ردود متباينة.

اثار خبران من مؤتمر حزب "روسيا الموحدة" ـ مقترح ترشح فلاديمير بوتين لمنصب الرئاسة في روسيا  وترؤس دميتري مدفيديف قائمة الحزب الفدرالية في انتخابات مجلس الدوما، وفيما بعد ترؤس الحكومة ـ عن ردود فعل متباينة.

فاشار الكسندر جوكوف، نائب رئيس الوزراء الروسي انه "سيكون لهذا تأثير ايجابي على الانتخابات، وعلى عمل الحكومة"، مؤكدا خاصة على "بقاء التشكيلة السابقة". واعترف بان "هذه القرارات كانت مفاجئة له".

ويرى يوري ترونتيف، وزير الموارد الطبيعية الروسي، ان قراري ترؤس الرئيس الروسي الحكومة في المستقبل، وترشح رئيس الوزراء من جديد لمنصب الرئاسة، استراتيجيان. وقال: "انهما يمددان حياة بلدنا للسنوات القادمة". ووصف ترونتيف تشكيلة "بوتين رئيسا ومدفيديف رئيس وزراء"، بانها " ضمانة الاستقرار" الضرورية جدا لتنمية الاقتصاد. واكد الوزير ان "هذا الثنائي عرض مرة اخرى اليوم اهمية هذه التركيبة التي تعتمد على الثبات والاستقرار والوضوح".

كما يعتقد ايغور شوغوليف، وزير الاتصالات السلكية واللاسلكية، ان القرارين، اللذين صدرا عن المؤتمر "سينعكسان ايجابيا على عمل قطاعنا (الاتصالات اللاسلكية) ايضا". وقال انه مهمة جدا حقيقة "مواصلة النهج السابق". واضاف شوغوليف ان "وجود هذا الافق سيساعد على تدفق الاستثمارات".

وقال فلاديمير جيرينوفسكي، رئيس الحزب الليبرالي الديمقراطي الروسي، بدبلوماسية: "لا يوجد ما يستحق الاهتمام في مقترح شغل بوتين منصب الرئاسة. و"نحن لا نفكر بهذا، فهما من فريق واحد، ونعرف هذا الفريق عل مدى 12 سنة، ولا يوجد اي جديد".

وكان رد غينادي زوغانوف، رئيس الحزب الشيوعي الروسي، متشددا اكثر. فقد اشار الى انه "لا جديد في هذا، والثنائي مضطر للمناورة". ويرى زوغانوف انه "تم الاتفاق على هذا مسبقا، والأن قرروا اعلانه. ولا اعتقد ان هذا سيوفر امكانية كسب اصوات كثيرة". واعرب في غضون ذلك عن الثقة في ان هزيمة "روسيا الموحدة" لا مناص منها.

واعلن سيرغي ميرونوف، رئيس حزب "روسيا العادلة"، أن قرار مدفيديف ترؤس قائمة "روسيا الموحدة"، مجرد يعزز نهج "روسيا العادلة" في نضالها ضد احتكار ذلك الحزب. واعترف بانه "لم يكن يتوقع هذا القرار". ولم يثر قرار "روسيا الموحدة" هذا اعجاب غينادي غودكوف، نائب رئيس كتلة "روسيا العادلة" في مجلس الدوما. فاشار الى ان "روسيا تحتاج الى تحولات واصلاحات"، بينما "تبادل اطراف السلطة الراهنة المناصب يبقي النتيجة نفسها". ويرى هذا الكادر الحزبي ان "الشعب "مستاء من الحياة الراهنة، واخذت تلوح بوادر ثورة، قد تنفجر بعد 2 ـ 3 سنوات".

المصدر: وكالة انباء "ايتار- تاس"

كاتب روسي: علاقة مدفيديف - بوتين تميل لأن تكون علاقة شراكة

صرح الكاتب والصحفي الروسي فولغانغ أكونوف في حوار أدلى به لقناة "روسيا اليوم" ان ترشيح رئيس الوزراء الروسي فلاديمير بوتين للانتخابات الرئاسية القادمة من قبل الرئيس الحالي دميتري مدفيديف، واستعداد مدفيديف للعمل كرئيس للوزراء يعكس العلاقة التي تميل لأن تكون علاقة شراكة بين الرجلين.

 

الكاتب والصحفي الروسي فولغا

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
تويتر RT Arabic للأخبار العاجلة