فريق علمي: تجريد فيروس الإيدز من الكوليسترول يسهل بمقاومته

الصحة

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/567454/

توصل فريق علمي مشترك  مكون من باحثين أمريكيين وأوروبيين الى ان فيروس الإيدز يصبح عاجزأً عن تدمير جهاز المناعة اذا ما أزيل الكوليسترول من غشائه.

توصل فريق علمي مشترك  مكون من باحثين أمريكيين وأوروبيين الى ان فيروس الإيدز يصبح عاجزأً عن تدمير جهاز المناعة اذا ما أزيل الكوليسترول من غشائه. واعتبر الفريق العلمي الذي توصل الى هذا الاكتشاف انه سيؤسس لمرحلة جديدة في علاج مرض نقص المناعة.

وفي تفسير مبسط للاكتشاف شبّه الباحث أدريانو بواسو من امبريال كوليدج البريطانية، فيروس الإيدز بـ "الجيش الذي فقد سلاحه إلا انه لا يزال يرفع الراية، مما يعني انه باستطاعة جيش آخر التعرف عليه ومهاجمته."

وبحسب ما هو معروف فإن الإنسان حين يُصاب فيروس "إتش آي في" فإن المناعة الفطرية تنشط للدفاع عن الجسم. لكن يشير العلماء الى ذلك بالقول ان هذا الجهاز يبالغ بمقاومته للفيروس المسبب للمرض القاتل، مما يضعف لاحقاً مقاومة الجسم للمرض.

يُذكر ان العديد من حكومات العالم ومعها شركات وهيئات اجتماعية غير ربحية بذلت الكثير من الجهود منذ سنوات بإنتاج لقاح يكافح نقص المناعة المكتسبة، لكن هذه الجهود وعلى الرغم من تحقيقها لبعض النتائج الإيجابية، إلا انها لم تعد بالنتائج المرجوة بعد.

وبحسب الإحصاءات يودي الإيدز بحياة حوالي 1,8 مليون شخصا سنوياً. وقد أصيب بهذا المرض الذي يوصف بآفة العصر في عام 2009 قرابة 2,6 مليون شخصاً، ويبلغ عدد المصابين به المعلن عنهم في كافة أرجاء العالم 33,3 مليون.المصدر: وكالات

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
أفلام وثائقية