بوتين: انضمام روسيا الى الدول الخمس ذات الاقتصاد المتطور جدا امر واقعي خلال السنوات الخمس المقبلة

أخبار روسيا

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/567450/

قال فلاديمير بوتين رئيس وزراء روسيا ان من الضروري الاسراع في رفع الناتج الاجمالي المحلي الى 6 – 7 % . جاء ذلك في خطابه الذي القاه في مؤتمر حزب " روسيا الموحدة" المنعقد يوم 24 سبتمبر/ايلول في موسكو.

قال فلاديمير بوتين رئيس وزراء روسيا ان من الضروري الاسراع في رفع الناتج الاجمالي المحلي الى 6 – 7 % . جاء ذلك في خطابه الذي القاه في مؤتمر حزب " روسيا الموحدة" المنعقد يوم 24 سبتمبر/ايلول في موسكو.

وقال "ان اوتار النمو يجب ان ترتفع بصورة جذرية. ويجب ان يصل مستوى نمو اقتصادنا خلال السنوات المقبلة الى 6 – 7 %".

واكد بوتين على ضرورة اعادة تسليح القوات المسلحة والاسطول خلال السنوات الخمس – العشرة المقبلة. وقال "خلال السنوات الخمس – العشرة المقبلة يجب علينا اعادة تسليح القوات المسلحة والاسطول".

واشار بوتين في خطابه الى الاكتفاء الذاتي الكامل لروسيا في مجال المواد الغذائية خلال السنوات الخمس المقبلة.

وقال "تعود روسيا من جديد الى سوق الحبوب العالمي كلاعب اساسي. وسوف نضمن عمليا خلال السنوات الخمس المقبلة اكتفاء البلاد من كافة المواد الغذائية الاساسية".

وأكد بوتين أن من بين نجاحات روسيا خلال الأعوام الأخيرة تراجع الأزمة الديموغرافية التي قال إنها كانت تهدد وجود البلاد ذاته.

وقال بوتين "منذ وقت قليل كانت البلاد تخسر مليون شخص سنويا. ثم بين عامي ألفين وثمانية وألفين وأحد عشر ولد في روسيا أكثر من ستة ملايين طفل، وهو أعلى رقم في السنوات العشرين الماضية. أما معدل الأعمار فازداد منذ عام ألفين وستة أكثر من ثلاثة أعوام، وهو أيضا رقم جيد مقارنة مع الدول الأخرى. بحلول عام ألفين وثلاثة عشر يتوقع أن يتجاوز معدل الأعمار في روسيا سبعين عاما. هذا الرقم أدنى منه لدى جيرانينا الأوروبيين، ويجب علينا أن نثبّت تحسين وضعنا الديموغرافي وضمان الزيادة التدريجية في عداد سكاننا. الديموغرافية هي مؤشر رفاهية المجتمع وفعالية الدولة".

واشار بوتين في خطابه الى موضوع الضرائب وقال ان الضرائب على الاغنياء جدا يجب ان تكون اعلى من المفروضة على بقية السكان. وقال "اذا تحدثنا عن العدالة فان الضرائب المفروضة على اصحاب الدخول العالية يجب ان تكون اعلى من المفروضة على بقية السكان، ومن بينها الضرائب المفروضة على الاستهلاك والعقارات والملكية".

وتطرق بوتين في خطابه ايضا الى الازمة المالية العالمية واشار الى انها هزت روسيا ولكن البلاد " صمدت". واضاف لقد مست الازمة المالية العالمية كافة الدول "ولكن لم يصمد امامها الجميع". لقد هزت هذه الازمة روسيا ايضا " ولكننا صمدنا". واضاف "ان روسيا حاليا لم تصل فقط الى مؤشرات سوق العمل لفترة ما قبل الازمة ، بل ان مستوى البطالة اصبح دون ما كان عليه قبل الازمة".

يمكنكم الاطلاع على كلمة  فلاديمير بوتين رئيس الوزراء الروسي في مؤتمر حزب "روسيا الموحدة"

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
تويتر RT Arabic للأخبار العاجلة