مدفيديف يقترح على بوتين الترشح للرئاسة

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/567449/

اقترح الرئيس الروسي دميتري مدفيديف على رئيس وزرائه فلاديمير بوتين ترشيح نفسه للرئاسة في الانتخابات المقررة في مارس/آذار القادم. وأعلن مدفيديف في مؤتمر حزب "روسيا الموحدة" الحاكم يوم السبت 24 سبتمبر/ايلول انه مستعد للعمل في الحكومة الروسية. بدوره شكر بوتين حزب "روسيا الموحدة" على دعم ترشيحه لمنصب الرئيس الروسي.

اقترح الرئيس الروسي دميتري مدفيديف على رئيس وزرائه فلاديمير بوتين ترشيح نفسه للرئاسة في الانتخابات المقررة في مارس/آذار القادم. وأعلن مدفيديف في مؤتمر حزب "روسيا الموحدة" الحاكم يوم السبت 24 سبتمبر/ايلول انه مستعد للعمل في الحكومة الروسية.

وجاء تصريح مدفيديف ردا على اقتراح طرحه عليه بوتين لترؤس قائمة حزب "روسيا الموحدة" في الانتخابات البرلمانية التي ستجري في 4 ديسمبر/كانون الأول القادم. وأعلن مدفيديف موافقته على اقتراح بوتين وبدوره دعا بوتين الى الترشح في الانتخابات الرئاسية وحث الحزب على دعم ترشيحه.

وقال مدفيديف: "ما يعرضه على مؤتمر الحزب هو قرار مدروس بشكل عميق. وقد ناقشنا هذا التطور في الفترة التي تشكل فيها تحالفنا الرفاقي".

وتابع الرئيس الروسي قائلا انه يأمل في أن حصيلة السنوات الماضية قد أقنعت معظم المواطنين الروس بصواب استراتيجية القيادة الروسية وفعالية النظام الإداري الذي تم تبنيه.

وأشار مدفيديف الى انه وبوتين امتنعا عن الإعلان عن قرارهما هذا على مدى الأشهر الماضية بسبب ما وصفه بالجدوى السياسية، كما في إطار الالتزام بقواعد السياسة في البلاد.

واعرب الرئيس الروسي عن قناعته بفوز حزب "روسيا الموحدة" في الانتخابات البرلمانية القادمة وعن استعداده للعمل في الحكومة التي سيشكلها الحزب بعد الفوز.

بدوره شكر بوتين حزب "روسيا الموحدة" على دعم ترشيحه لمنصب رئيس روسيا الاتحادية. وأكد انه توصل الى الاتفاق مع الرئيس مدفيديف حول مستقبلهما السياسي منذ عدة سنوات.

وتابع قائلا: "لكننا عندما نستمع الى الجدل حول هذا الموضوع، نعتقد ان هذا الامر (توزيع المناصب) ليس الشيء الأهم. هناك شيء آخر أهم بكثير هو كيف نعمل جميعا وما هي النتائج التي نحققها وكيف يقيم المواطنون عملنا".

بوتين: واثق من ان مدفيديف سيكون رئيس وزراء ناجحا لروسيا

قال فلاديمير بوتين انه واثق من فوز حزب "روسيا الموحدة" في الانتخابات البرلمانية ومن ان دميتري مديديف سيكون رئيس وزراء ناجحا للبلاد.

وتابع قائلا: "اناواثق من ان حزب "روسيا الموحدة" سيفوز في الانتخابات وان دميتري مدفيديف سيتمكن من تشكيل فريق إداري فعال وسيترأس الحكومة الروسية من اجل تحديث جميع جوانب حياتنا".

مدفيديف مستعد لترؤس الحكومة الروسية في عام 2012

أعلن الرئيس الروسي دميتري مدفيديف انه مستعد لترؤس الحكومة الروسية في عام 2012، وهذا بعد ان قال فلاديمير بوتين انه واثق من فوز حزب "روسيا الموحدة" في الانتخابات البرلمانية ومن ان مدفيديف سيكون رئيسا ناجحا للحكومة الجديدة.

وقال مدفيديف: "يجب ان يكون لدينا حكومة جديدة، وأذا تمكنا من تشكيلها، فانا مستعد لترؤس هذه الحكومة والعمل لصالح البلاد".

وتابع مدفيديف قائلا انه إذا تم تحقيق هذا الهدف (فوز حزب "روسيا الموحدة" في الانتخابات البرلمانية) فسيكون لدينا برلمان حديث ومنتج وفعال وسنخوض بشرف الانتخابات الرئاسية، ليفوز فيها مرشحنا وليس اي أحد آخر.

مؤتمر حزب "روسيا الموحدة" يقر بالإجماع برنامج الحزب الانتخابي

أقر حزب "روسيا الموحدة" خلال مؤتمره المنعقد في موسكو يوم السبت البرنامج الانتخابي الذي سيخوض به الانتخابات البرلمانية المقررة في 5 ديسمبر/كانون الأول القادم.

واقترح أوليغ موروزوف النائب الأول لرئيس مجلس الدوما الروسي (مجلس النواب) اعتبار خطابي الرئيس الروسي دميتري مدفيديف ورئيس وزارئه فلاديمير بوتين في المؤتمر بمثابة البرنامج الانتخابي للحزب. وكلف موروزوف الهيئات المعنية في الحزب بإعادة صياغة خطابي بوتين ومدفيديف، كي يشكلا برنامجا رسميا موحدا.

وصوت جميع المشاركين في المؤتمر تأييدا لهذا الاقتراح.

مؤتمر حزب "روسيا الموحدة" يقر قائمة مرشحيه في الانتخابات البرلمانية

أقر مؤتمر حزب "روسيا الموحدة" يوم السبت قائمة مرشحيه في الانتخابات البرلمانية القادمة، حيث صوت 582 من المشاركين لصالح إقرار القائمة، وصوت شخص واحد فقط ضده، كما اعتبرت 4 من بطاقات التصويت غير صالحة.

وتضم القائمة 600 مرشح يترأسهم الرئيس دميتري مدفيديف. كما تضم القائمة أسماء العديد من كبار المسؤولين والحكام المحليين.

وتجدر الإشارة الى ان انعقاد مؤتمر "روسيا الموحدة" تزامن مع انعقاد مؤتمري الحزب الشيوعي وحزب "روسيا العادلة" اللذين أيضا يجب أن يقرا يوم السبت قوائم مرشحيهما في الانتخابات وبرنامجيهما الانتخابيين.

المصدر: وكالة "إيتار-تاس".

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)