منظمة التعاون الاسلامي تقرر مساندة فلسطين

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/567448/

عقد وزراء خارجية الدول الاعضاء في منظمة التعاون الاسلامي اجتماعهم التنسيقي السنوي في نيويورك يوم 23 سبتمبر/ايلول واتخذوا قرارا بمساندة فلسطين. جاء ذلك في البلاغ الذي صدر عن  وزارة الخارجية الكازاخستانية يوم 24 سبتمبر/ايلول.

 عقد وزراء خارجية الدول الاعضاء في منظمة التعاون الاسلامي اجتماعهم التنسيقي السنوي في نيويورك يوم 24 سبتمبر/ايلول برئاسة يرجان كازيخانوف وزير خارجية جمهورية كازاخستان. وبمبادرة من كازاخستان القى الرئيس الفلسطيني محمود عباس خطابا امام ممثلي 57 دولة عضوة في المنظمة. اعلن ذلك المكتب الصحفي لوزارة الخارجية الكازاخية يوم 24 سبتمبر/ايلول.

وجاء في البلاغ "ان اعضاء المنظمة بالاجماع وافقوا على قرار مساندة فلسطين" اضافة لذلك ناقش الحضور الاوضاع في ليبيا وضرورة مساهمة المنظمة في اعادة اعمار البلد ومنع حدوث كارثة انسانية سواء  ضمن اطار هيئة الامم المتحدة او بموجب القرار 38 لوزراء خارجية رابطة الدول المستقلة " حول تقديم المساعدات الانسانية لليبيا".

وحسب ما جاء في البلاغ توقف المجتمعون عند الوضع في الصومال وعند نتائج الاجتماع الطارئ لمنظمة التعاون الاسلامي المنعقد في اسطنبول بشهر اغسطس/اب بشأن نفس الموضوع. وابلغ كازينخانوف الجميع بان حكومة كازاخستان خصصت مبلغ 500 الف دولار كمساعدات انسانية للصومال. كما اشار الى اهمية الاستمرار في جمع الاموال لصندوق الائتمان للصومال. حيث خصصت الدول الاعضاء في المنظمة مبلغ 500 مليون دولار لهذا الصندوق.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية