وزير المالية الروسي: الاقتصاد العالمي يدخل عقدا مفقودا

مال وأعمال

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/567447/

اعتبر وزير المالية الروسي ألكسي كودرين أن وتائر نمو الاقتصاد العالمي ستكون بطيئة على مدى يتراوح مال بين 5 و10 سنوات، واصفا السنوات الـ10 القادمة بـ"العقد المفقود".

اعتبر وزير المالية الروسي ألكسي كودرين أن وتائر نمو الاقتصاد العالمي ستكون بطيئة على مدى  يتراوح ما بين 5 و10 سنوات، واصفا السنوات الـ10 القادمة بـ"العقد المفقود".

وشدد كودرين الذي يشارك في اجتماع مجموعة العشرين المنعقد في واشنطن، وفي الاجتماعات السنوية لصندوق النقد والبنك الدوليين، على ان الاقتصاد العالمي قادر على تفادي الكساد، لكنه أشار الى ان الأخطار التي تحدق بالعالم واقعية وكبيرة جدا. كما لم يستبعد كودرين دخول الاقتصاد الروسي فترة كساد، ولكن فقط في حال بدء الكساد في الولايات المتحدة وأوروبا.

وتوقع الوزير الروسي ان تبقى أسعار النفط في الأسواق العالمية مرتفعة خلال العامين القادمين، لتبدأ بعد ذلك تتراجع تدريجيا.

وأضاف كودرين ان تسرب رؤوس الأموال من روسيا في عام 2011 في حال تدهور الوضع الاقتصادي قد يتجاوز مستوى 35 مليار دولار الذي ورد في توقعات البنك المركزي الروسي.

من جانبه قال دميتري تساريغورودتسيف، مدير الاستثمار في مجموعة "كاستيلغا" المالية في لقاء مع قناة "روسيا اليوم" ان الاقتصاد العالمي يواجه خطرتصاعد موجة جديدة من الأزمة المالية. وأعاد الى الأذهان ان سبب أزمة عام 2008 كان يكمن في تراكم ديون العديد من  الشركات العالمية الكبرى التي عجزت عن سدادها، ما دفع بالحكومات الى إنقاذ تلك الشركات وشراء ديونها. أما الآن، فتواجه الحكومات نفسها مشاكل كبيرة بسبب الديون الضخمة التي اخذتها على عاتقها.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
تويتر على روسيا اليوم