الرئيس الايراني: ايران مستعدة للتعاون مع كافة البلدان في المجال النووي

أخبار العالم

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/567441/

قال الرئيس الايراني محمود احمدي نجاد ان ايران ترحب بمشاركة شركات من أي بلد في تطوير الطاقة النووية في ايران. صرح بذلك خلال المؤتمر الصحفي الذي عقده بفندق " اورويك" بنيورك يوم 23 سبتمبر/ايلول.

قال الرئيس الايراني محمود احمدي نجاد ان ايران ترحب بمشاركة شركات من أي بلد في تطوير الطاقة النووية في ايران. صرح بذلك خلال المؤتمر الصحفي الذي عقده بفندق " اورويك" بنيويورك يوم 23 سبتمبر/ايلول.

وقال ردا على سؤال لمراسل وكالة " ايتار- تاس" للانباء "بموجب خططنا نحن نحتاج الى 20 الف ميغاواط من الطاقة الكهربائية المنتجة باستخدام الذرة. ولقد ساعدتنا روسيا في انتاج الف ميغاواط ومازلنا بحاجة الى 19 الف ميغاواط اخرى لتحقيق خططنا الموضوعة".

واضاف "نجري الان مفاوضات مع الروس حول هذا الموضوع بشكل عام لبناء مواقع جديدة". واشار نجاد الى ان ايران مستعدة للنظر في شراكة دول اخرى في مجال الذرة بالاضافة الى روسيا. وقال "من هذا المكان اريد رسميا دعوة الشركات والمؤسسات ذات العلاقة للمساهمة في بناء هذه المحطات الكهربائية".

واكد الرئيس الايراني في الوقت نفسه على انه خلال سنوات التعاون بين روسيا وايران تبلورت علاقات متميزة.وقال "ان علاقاتنا مع روسيا تشبه تلك التي بين جارين حميمين". وحسب قوله ان موسكو وطهران تعملان من اجل " ان تكون فائدة للطرفين من علاقاتهما مستقبلا".

هذا وكان سيرغي ريابكوف نائب وزير خارجية روسيا قد اعلن الخميس، ان روسيا ستستمر في التعاون مع ايران في مجال الذرة ولا يستثني بناء محطة كهرذرية اخرى.

المصدر: وكالة " ايتار – تاس " للانباء

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
فيسبوك