الأسهم الأمريكية والأوروبية تغلق مرتفعة.. والبورصات الروسية تنهي الاسبوع بخسائر تبلغ 5%

مال وأعمال

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/567440/

اغلقت بورصات الأسهم في الولايات المتحدة وأوروبا بارتفاع قيمها بعد تسجيلها أدنى مستوى لها في 14 شهراً، مدعومة بآمال في مزيد من الاجراءات من البنك المركزي الاوروبي لتخفيف أزمة ديون منطقة اليورو. وفي موسكو، انهت مؤشرات البورصات الروسية تداولاتها بتسجيل هبوط حاد إلى مستويات قياسية لم تسجلها منذ منتصف صيف العام الماضي.

اغلقت بورصات الأسهم في الولايات المتحدة وأوروبا بارتفاع قيمها بعد تسجيلها أدنى مستوى لها في 14 شهراً في بداية التعاملات، مدعومة بآمال في اتخاذ البنك المركزي الاوروبي المزيد من الاجراءات لتخفيف أزمة ديون منطقة اليورو، وبمعافاة قوية لاسهم البنوك الفرنسية.

ففي "وول ستريت"، اغلقت التداولات في أخر ايام الاسبوع على ارتفاع، لتوقف بذلك بعض خسائرها في الايام الاربعة الماضية. وارتفع مؤشر "داو جونز" الصناعي لأسهم الشركات الأمريكية الكبرى بأكثر من 0.4%. كما تراجع مؤشر "ناسداك" لأسهم شركات التقنيات بأكثر من 0.4%.

كما تعافت الأسهم الأوروبية في أواخر جلسة التداول من الأسبوع الكارثي بالنسبة للأسواق المالية. وقفز سهم بنك "بي.إن.بي باريبا" بنسبة 11% في حين صعد سهم "سوسيتيه جنرال" 6.9% مع إشارة المتعاملين إلى أحاديث في السوق عن مساعدة من الحكومة الفرنسية بضخ رؤوس أموال لدعم ميزانيات البنوك.

وأغلق مؤشر "يوروفرست" 300 لأسهم الشركات الكبرى في أوروبا مرتفعا 6.88 نقاط أو 0.79% إلى 882.18 نقطة. ولكنه سجل خسائر أسبوعية قدرها 6.1% في ثاني أسوأ أداء أسبوعي في 16 شهرا.

وفي البورصات الرئيسية في أوروبا أغلق مؤشر "فايننشال تايمز" البريطاني في لندن مرتفعا 0.50% في حين صعد مؤشر "داكس" الألماني في فرانكفورت 0.63%. وفي باريس أغلق مؤشر "كاك" الفرنسي على مكاسب قدرها 1.02%.

وفي موسكو، انهت مؤشرات البورصات الروسية تداولاتها على هبوط حاد إلى مستويات قياسية لم تسجلها منذ منتصف صيف العام الماضي، مع انخفاض عام في أسهمها. وهبط مؤشر بورصة "إر تي إس" بنحو %، كما تراجع مؤشر "ماي سيكس" للتعاملات المصرفية بأكثر من 4%.

المصدر: وكالات

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
تويتر على روسيا اليوم