تحرير السفينة المختطفة قبالة الشواطئ الكينية من القراصنة الصوماليين

أخبار العالم

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/56744/

افادت وسائل الاعلام الغربية بانه تم يوم الاثنين 25 اكتوبر/تشرين الاول تحرير سفينة الشحن الالمانية "بيلوغا فورتشيون" التي اختطفها القراصنة الصومالييون قبالة الشواطئ الكينية وانقاذ البحارة الـ 12 الذين كانوا على متنها.

افادت وسائل الاعلام الغربية بانه تم يوم الاثنين 25 اكتوبر/تشرين الاول تحرير سفينة الشحن الالمانية "بيلوغا فورتشيون" التي اختطفها القراصنة الصومالييون قبالة الشواطئ الكينية.
واشارت المعلومات الاولية الى ان القراصنة اخلوا السفينة بعد رؤيتهم لسفينة مقتربة منهم كانت موكلة بالقيام بعملية الانقاذ، ولم يتم دفع اية فدية لهم، كما لم يصاب ايا من افراد الطاقم الـ 12.
يذكر ان هيئة الاذاعة البريطانية "بي بي سي" كانت قد اعلنت في وقت سابق عن اختطاف ثاني سفينة شحن عند شواطئ كينيا خلال 48 ساعة على ايدي قراصنة صوماليين ليلة  24 /25 اكتوبر/تشرين الاول. وقالت "بي بي سي" ان سفينة "بيلوغا فورتشيون" تبحر تحت علم المانيا، دون ذكر اي معلومات حول عدد افراد طاقمها وجنسياتهم. 
من جهته اعلن اتحاد البحارة الروسي ان من بين المخطوفين 3 مواطنين روس بينما تعود جنسيات البقية لاوكرانيا والفلبين، بينما كانت معلومات اولية قد افادت بان من بين المختطفين مواطن روسي واحد.
وفي وقت سابق من صباح يوم الاحد تلقت سفينة تابعة لشركة "Beluga shipping GMBH" نداء اغاثة من السفينة المختطفة.
واشار الاتحاد الى ان البحارة تمكنوا من ارسال نداء النجدة SOS والاختباء في مكان آمن على السفينة بعد صعود القراصنة الى متنها. وينتظر البحارة الآن وصول السفن العسكرية وبدء عملية الانقاذ.
يذكر ان السفينة كانت متوجهة من الامارات العربية الى جمهورية جنوب افريقيا وتعرضت للاختطاف على بعد الفي كلم شرق الشواطئ الكينية.
هذا وكانت مجموعة اخرى من القراصنة هاجمت يوم السبت 23 أكتوبر/تشرين الأول سفينة تحمل علم سنغافورة وعلى متنها 17 شخصا من أعضاء الطاقم بينهم أوكرانيان وقبطان ألماني و14 مواطنا فليبينيا. ويذكر أن الهجوم وقع على بعد 50 ميلا من مدينة مومباسا الكينية. ووفقا للمعلومات المتوفرة فإن سفينة "يورك" المخصصة لنقل الغاز المسيل كان تبحر فارغة.
المصدر: وكالات

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
فيسبوك