عشرات القتلى والجرحى في هجوم القوات الحكومية على المحتجين في صنعاء

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/567427/

اطلقت القوات الحكومية الموالية للرئيس علي عبد الله صالح النيران على المحتجين في العاصمة صنعاء، وذكرت وكالة "أسوشيتد بريس" بأن 40 شخصا قتلوا وأصيب 112 آخرون بجروح على الأقل في الهجوم الذي شنه الجيش اليمني ليل الجمعة السبت على ساحة التغيير بصنعاء.

 

اطلقت القوات الحكومية الموالية للرئيس علي عبد الله صالح النيران على المحتجين في العاصمة صنعاء، وذكرت وكالة "أسوشيتد بريس" بأن 40 شخصا قتلوا وأصيب 112 آخرون بجروح على الأقل في الهجوم الذي شنه الجيش اليمني ليل الجمعة على السبت على ساحة التغيير بصنعاء.

وكانت مصادر طبية قد أكدت في وقت سابق مقتل 17 شخصا وجرح 54.

وقال شهود عيان إن المتظاهرين تعرضوا لإطلاق النار وقذائف الهاون في ساحة التغيير بالعاصمة. وأضافوا أن بعض الخيام أضرمت فيها النيران، كما تعرض المحتجون إلى نيران القناصة.

ونقلت وكالة "رويترز" عن الطبيب محمد القباطي في مسجد يستخدم كمستشفى ميداني قوله "عندنا 6 أشخاص أصيبوا إصابات بالغة وقتيل واحد قتل بطريقة بشعة عند تعرضه لنيران قذائف الهاون".

وذكرت تقارير أيضا أن القوات الحكومية حاولت أيضا مساء الجمعة الاستيلاء على الساحة التي تحرسها القوات المعارضة للرئيس صالح.

ويأتي العنف في أعقاب عودة الرئيس اليمني، علي عبد الله صالح في وقت سابق الجمعة إلى اليمن بعد رحلة علاج في السعودية استمرت 3 أشهر.

المصدر: بي بي سي، رويترز

سفير روسي سابق في اليمن: موسكو قد تلعب دورا فعالا للتوسط بين المعارضة والموالاة باليمن

وحول تطورات الشأن اليمني قال بنيامين بوبوف رئيس مركز الشراكة بين الحضارات والسفير الروسي السابق في اليمن في حديث لقناة "روسيا اليوم" إنه يجب العمل على أساس المبادرة الخليجية وأن روسيا قد تلعب دورا فعالا كوسيط بين المعارضة والموالاة في اليمن.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية