مخرج كندي يستبدل عينه المصابة بكاميرا تساعده في التصوير

متفرقات

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/567424/

جسد المخرج الكندي روب سبينس من خلال عشقه للخيال العلمي فكرة لطالما تطرق لها زملاؤه في أفلام هذا المجال، اذ زرع كاميرا عوضاً عن عينه المصابة التي أجبر على اقتلاعها، بعد مرور سنوات على حادث تعرض له في أيرلندة الشمالية.

جسد المخرج الكندي روب سبينس من خلال عشقه للخيال العلمي فكرة لطالما تطرق لها زملاؤه في أفلام هذا المجال، اذ زرع كاميرا عوضاً عن عينه المصابة التي أجبر على اقتلاعها، بعد مرور سنوات على حادث تعرض له في أيرلندة الشمالية، وذلك خلال زيارة جده وكان سبينس يبلغ آناك من العمر 9 سنوات.

ويشير المخرج الكندي الى انه أراد ان يلهو ببندقية جده، لكنه أمسكها بشكل غير صحيح مما أدى الى الحادث الأليم.

وأضاف انه مع مرور الوقت ازدادت حالة عينه المصابة سوءً الى ان أصبحت عاجزة عن أداء مهمتها، فنصحه الأطباء بإزلتها كي لا تتأثر عينه السليمة، ففعل. وقد ركب له العين- الكاميرا موظف في إحدى شركات تصنيع الأقمار الصناعية.

ويستخدم روب سبينس الكاميرا في تصوير أفلامه الوثائقية، لافتاً الى ميزة هذه الكاميرا التي تبدو كعين طبيعية للغاية، فهي تحدق وترمش حين ينظر لها الشخص الذي يرغب بتصويره، مما يجعلها تنقل الحدث بشكل أكثر تلقائية للمشاهد.

وأعرب سبينس عن ثقته بأن الرؤية من خلال العين الاصطناعية ستتطور لاحقاً كما تطور الصورة التلفزيونية، التي بدأت مشوشة ومن ثمة أصبحت واضحة جداً، تماماً كوضوح الرؤية البشرية.

المصدر: "بي بي سي"

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
أفلام وثائقية