الرباعية تطالب فلسطين وإسرائيل بالعودة للمفاوضات لإقامة دولة فلسطينية عام 2012

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/567415/

كشفت مصادر دبلوماسية روسية أن اللجنة الرباعية الدولية التي اجتمعت لعقد جلسة طارئة لها في مقر الأمم المتحدة ستدعو الفلسطينيين والإسرائيليين للعودة إلى المفاوضات المباشرة لكي تنتهي في العام المقبل بإقامة دولة فلسطينية مستقلة، مشيرة إلى أن مؤتمر السلام حول الشرق الأوسط سيعقد في موسكو في أبريل/نيسان المقبل.

 

عقدت اللجنة الرباعية للوسطاء الدوليين حول الشرق الأوسط اجتماعا طارئا في مقر الأمم المتحدة في نيويورك بعد خطاب الرئيس الفلسطيني محمود عباس الذي طالب فيه الأمم المتحدة بالاعتراف بفلسطين دولة كامل العضوية في هذه المنظمة.

وأكد مصدر دبلوماسي في الوفد الروسي لوكالة "إيتار - تاس" إن اللجنة ستدعو إسرائيل وفلسطين لدخول المفاوضات المباشرة والاتفاق على جدول أعمالها، بحسب ما تنص عليه وثيقة تم الاتفاق عليها من قبل الوسطاء الدوليين.

وقال المصدر إن الوثيقة تنص على ضرورة توصل الإسرائيليين والفلسطينيين خلال ثلاثة أشهر إلى اتفاق بشأن أبعاد العمل بشأن قضايا الحدود والأمن، و بعد ستة أشهر بشأن وضع القدس وكذلك اللاجئين، ويجب أن تنتهي المفاوضات في عام 2012 بإقامة دولة فلسطينية مستقلة.

وأكد دبلوماسي روسي رفيع المستوى أن مؤتمر موسكو حول الشرق الأوسط ستعقد في أبريل/نيسان المقبل، بحسب ما اتفق عليه أعضاء اللجنة الرباعية الدولية. وأشار الدبلوماسي الروسي إلى أن هذا المؤتمر سيقوم بتقييم التقدم الذي سيتم تحقيقه في التسوية الفلسطينية الإسرائيلية.

المصدر: "إيتار - تاس"

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية