محمود عباس يقدم لبان كي مون طلب العضوية الكاملة للدولة الفلسطينية في الأمم المتحدة

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/567409/

قدم رئيس السلطة الفلسطينية محمود عباس طلب العضوية الكاملة للدولة الفلسطينية في الأمم المتحدة للأمين العام للمنظمة بان كي مون.

قدم رئيس السلطة الفلسطينية محمود عباس يوم 23 سبتمبر/أيلول طلب العضوية الكاملة للدولة الفلسطينية في الأمم المتحدة للأمين العام للمنظمة بان كي مون.

وأكد بان كي مون لدي تسلمه الطلب أنه سينقله بشكل فوري إلى مجلس الأمن الدولي. ويجب على مجلس الأمن دراسة هذا الطلب لوضع توصياته للجمعية العامة.

إسرائيل تعرب عن أسفها لتقديم طلب العضوية الفلسطيني

وأعرب  جيدي شمرلينغ المتحدث باسم رئيس الوزراء الاسرائيلي بنيامين نتانياهو عن أسف إسرائيل لتقديم عباس طلب العضوية إلى الأمين العام للأمم المتحدة وقال: "نعتقد أن الطريق الوحيد للوصول إلى سلام حقيقي هو طريق المفاوضات وليس التحركات الأحادية".

واشنطن: على الفلسطينيين العودة إلى التفاوض رغم تقديم طلب العضوية

من جانبها دعت واشنطن على لسان سفيرتها في الأمم المتحدة سوزان رايس  الفلسطينيين إلى العودة إلى طاولة المفاوضات. وجاء رسالتها على "تويتر" تم بثها بعد لقاء عباس والأمين العام للأمم المتحدة بان كى مون: "بعد أن تنتهى الخطب اليوم، سيتعين علينا أن نقر جميعا بأن السبيل الوحيد نحو إقامة دولة يمر عبر المفاوضات المباشرة، لا عبر طرق مختصرة".

الى ذلك تجمعت أعداد غفيرة من الفلسطينيين مساء يوم 23 سبتمبر/أيلول في المدن الرئيسية في الضفة الغربية للاستماع إلى خطاب الرئيس الفلسطيني محمود عباس في الأمم المتحدة بعد أن قام بتقديم طلب عضوية دولة فلسطين في المنظمة الدولية.

المصدر: وكالات.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية