الخارجية الروسية: الاتصالات الثنائية المقبلة ستساعد في توسيع التعاون بين البحرين وروسيا

أخبار روسيا

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/567404/

عقد وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف لقاء مع عاهل البحرين الملك حمد بن عيسى آل خليفة كما اجتمع بوزير الخارجية الاسباني وذلك على هامش الدورة الـ66 للجمعية العامة للأمم المتحدة في نيويورك.

الاتصالات الثنائية المقبلة ستساعد في توسيع التعاون بين البحرين وروسيا. أُعلن عن ذلك يوم الجمعة 23 سبتمبر/أيلول في وزارة الخارجية الروسية في اعقاب لقاء وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف وعاهل البحرين الملك حمد بن عيسى آل خليفة الذي عقد في 22 سبتمبر/ايلول على هامش الدورة الـ66 للجمعية العامة للأمم المتحدة في نيويورك.

وقالت الوزارة ان كلا الطرفين اعطى تقييما ايجابيا للعلاقات الروسية البحرينية واكد العزم على توسيعها في المجالات المختلفة، مضيفة ان الاتصالات الثنائية المخططة للفترة القادمة ستساعد في تحقيق ذلك.

واضافت الوزارة ان الطرفيْن ناقشا الوضع في الخليج العربي وفي الشرق الاوسط في سياق تعزيز الامن وخلق الظروف اللازمة للتغلب على المشاكل القائمة وتوفير التنمية المستدامة للدول الواقعة في هذه المنطقة.

وزيرا الخارجية الروسي والاسباني ناقشا اتجاهات العلاقات الثنائية والوضع في سورية والتسوية في الشرق الاوسط

اعلنت وزارة الخارجية الروسية اليوم ان سيرغي لافروف عقد لقاء مع  نظيره الاسباني ترينداد خمينيز على هامش الجمعية العامة للأمم المتحدة في نيويورك تمت خلاله مناقشة تطوير العلاقات الثنائية في المجالات المختلفة، بما فيها آفاق توسيع العلاقات التجارية والاقتصادية بين البلديْن. وركز الطرفان على تنفيذ  المشروعات المتعددة الناجح في اطار "عام روسيا في اسبانيا" و"عام اسبانيا في روسيا".

واضافت الوزارة ان الطرفيْن أوليا اهتماما خاصا للتسوية في الشرق الاوسط والوضع في سورية، كما تطرقا لموضوع العلاقات بين روسيا والاتحاد الاوروبي.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
تويتر RT Arabic للأخبار العاجلة