إسماعيل هنية: الدول لا تقام بالقرارات الأممية.. الدول تحرر أرضها وتقيم كيانها

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/567403/

أعلنت حركة حماس أن الفلسطينيين يجب أن يحرروا أرضهم لا أن يستجدوا الاعتراف بهم في الأمم المتحدة. ورفضت الحركة بشدة مسعى الرئيس الفلسطيني في الجمعية العامة للأمم المتحدة. وقال إسماعيل هنية القيادي في حماس "الدول لا تقام بالقرارات الأممية.. الدول تحرر أرضها وتقيم كيانها".

 

أعلنت حركة حماس أن الفلسطينيين يجب أن يحرروا أرضهم لا أن يستجدوا الاعتراف بهم في الأمم المتحدة. ورفضت الحركة بشدة مسعى الرئيس الفلسطيني في الجمعية العامة للأمم المتحدة.

وقال إسماعيل هنية القيادي في حماس ورئيس الحكومة الفلسطينية المقالة يوم الجمعة 23 سبتمبر/أيلول "شعبنا الفلسطيني لا يتسول الدولة.. الدول لا تقام بالقرارات الأممية.. الدول تحرر أرضها وتقيم كيانها".

وقال هنية بعد صلاة الجمعة ان "الشعب الفلسطيني له أكثر من 60 عاما وهو يقاتل ويقاوم وقدم آلاف الشهداء وآلاف الأسرى والجرحى والمشردين في الشتات والمنافي من أجل تحرير الأرض وإقامة الدولة الفلسطينية على الأرض الفلسطينية".

وأضاف هنية ان "الدولة لن تأتي في إطار هذه المساومات وهذا الابتزاز السياسي".

بدوره أكد ياسر عبد ربه أمين سر اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية في تصريح لصحيفة الأيام الفلسطينية أن "الأمين العام للأمم المتحدة بان كي مون وافق على استلام طلب العضوية رسميا وعلنا أمام الجمعية العامة للأمم المتحدة"، مضيفا أن "هذه الخطوة هي خطوة رمزية، ولكنها ذات دلالة ومعنى".

وأضاف أن "الاستفتاء الحقيقي والتصويت الحقيقي عليها سيكون الجمعة "عندما يقف مجموع أعضاء الجمعية العامة ترحيبا وتصفيقا وتأييدا لهذه الخطوة، خطوة تقديم طلب العضوية".

المصدر: "رويترز" + وكالات

تعليقات موفد "روسيا اليوم" في نيويورك

تعليقات مراسلة "روسيا اليوم" في رام الله

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية