صحيفة بريطانية: ميركل في المركز الأول بقائمة الشخصيات الأكثر تاثيراً في العالم

أخبار العالم

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/567389/

نشرت صحيفة "نيو ستيتسمن" البريطانية قائمة بأكثر الشخصيات الشهيرة تأثيراً في العالم للعام الحالي، فاحتلت المستشارة الألماتية آنجيلا ميركل المركز الأول في هذه القائمة التي تضم 50 اسماً، والتي تصدرها الصحيفة سنوياً.

نشرت صحيفة "نيو ستيتسمن" البريطانية قائمة بأكثر الشخصيات الشهيرة تأثيراً في العالم للعام الحالي، فاحتلت المستشارة الألماتية آنجيلا ميركل المركز الأول في هذه القائمة التي تضم 50 اسماً، والتي تصدرها الصحيفة كل عام.

ويعود تقدم السيدة ميركل على رجال العالم الى ان مصير الكثير من الحلول للأزمات المالية في أوروبا بيد ألمانيا، مما يعني ان ما تتخذه آنجيلا ميركل من قرارات لا ينعكس على الأوضاع الداخلية في بلادها أو في القارة الزرقاء فحسب، بل ويؤثؤ بشكل مباشر على العالم أجمع.

وحل في المركز الثاني الجنرال الأمريكي، مدير وكالة الاستخبارات المركزية الأمريكية CIA ديفيد بترايوس الذي لعب دورأً محوررياً في التصدي لتنظيم "القاعدة" في العراق. اما في المرتبة الثالثة على منصة الشرف فجاء المفكر الصيني آي فاي.

وقد صنفت الصحيفة البريطانية أسماء قادة عالميين كرؤساء وزراء روسيا فلاديمير بوتين، وإسرائيل بنيامين نتانياهو وبريطانيا جيمس كاميرون، كما ورد اسم الرئيس الفرنسي نيكولا ساركوزي ونظيره الأمريكي أوباما."

المصدر: "إيتار تاس"

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
فيسبوك