لافروف وراسموسين يناقشان قضية الدرع الصاروخية

أخبار روسيا

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/567371/

ناقش سيرغي لافروف وزير الخارجية الروسي، واندرس فوغ راسموسين سكرتير عام الناتو، سير تنفيذ قرارات قمة لشبونة حول التعاون بين روسيا والناتو في ميدان الدرع الصاروخية، وكذلك سير الرقابة على الاسلحة التقليدية في اوروبا. واعلنت هذا وزارة الخارجية الروسية اليوم،23 سبتمبر/ايلول، اثر اللقاء الذي جرى عشية ذلك في اروقة الدورة الـ66 للجمعية العامة للامم المتحدة في نيويورك .

ناقش سيرغي لافروف وزير الخارجية الروسي، واندرس فوغ راسموسين سكرتير عام الناتو، سير تنفيذ قرارات قمة لشبونة حول التعاون في ميدان الدرع الصاروخية، وكذلك سير الرقابة على الاسلحة التقليدية في اوروبا. واعلنت هذا وزارة الخارجية الروسية اليوم،23 سبتمبر/ايلول، اثر اللقاء الذي جرى في اروقة الدورة الـ66 للجمعية العامة للامم المتحدة في نيويورك عشية ذلك.

فاشارت الخارجية الروسية الى انه نوقشت قضايا التعاون الحيوية في اطار مجلس روسيا ـ الناتو. وافادت الوزارة انه "حظي باهتمام كبير سير تنفيذ قرارات قمة لشبونه حول التعاون بشأن الدرع الصاروخية، ووضع الرقابة على الاسلحة التقليدية في اوروبا. جرى تأكيد رغبة الطرفين في مواصلة الحوار السياسي والتعاون العملي من اجل التصدي للاخطار والتحديات العامة التي تواجهها كافة بلدان مجلس روسيا ـ الناتو".

واعلنت الخارجية الروسية انه "جرى خلال المحادثات تبادل الآراء بصدد قضايا الامن الاقليمي والدولي الحيوية، بما فيها الوضع في ليبيا وكوسوفو على ضوء ضرورة تنفيذ قرارات مجلس الامن الدولي بهذا الشأن بحذافيرها".

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
تويتر RT Arabic للأخبار العاجلة