منظمة "أوبوس داي" الكاثوليكية المثيرة للتساؤلات

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/567360/

تعتبر منظمة "أوبوس داي" الكاثوليكية التي تأسست في مدريد في عشرينيات القرن الماضي من اكثر المنظمات الدينية في أوروبا التي اثيرت حولها التساؤلات. ورفعت كاترين تيسيي، التي تعلمت في احدى المدارس التابعة "لأوبوس داي" ، دعوى قضائية في المحاكم الفرنسية ضد المنظمة متهمة اياها بان ما عاشته في المدرسة هو عملية غسيل دماغ.

تعتبر منظمة "أوبوس داي" الكاثوليكية التي تأسست في مدريد في عشرينيات القرن الماضي من اكثر المنظمات الدينية في أوروبا التي اثيرت حولها التساؤلات. ويتهم البعض هذه المؤسسة بالقيام بما يسمونه بغسيل الدماغ للمنتسبين إليها أو الذين يتلقون العلم فيها.

وقد رفعت كاترين تيسيي، التي تعلمت في احدى المدارس التابعة "لأوبوس داي"، دعوى قضائية في المحكمة الفرنسية ضد المنظمة. وتقول تيسيي إن ما عاشته في المدرسة هو جزء من عملية غسيل دماغ قامت بها "اوبوس داي" التي فرضت عليها التدين وارغمتها على قطع علاقتها بأهلها ومع مرور الوقت اخضعتها لادوية مخدرة أفقدتها ارادتها الى ان قرر أهلها التدخل بعدما شاهدوا حالتها.

الا ان رجال الامن والضرائب وسلطات العمل حققوا في الوضع من دون ادانة "اوبوس داي". ومحامو المنظمة الدينية ذكروا أن القضية المرفوعة الان تتعلق فقط بمخالفات لقانون العمل ليس الا.

يذكر ان الكاتب الامريكي المعروف دان براون قد تطرق للمنظمة وطقوسها الغريبة في روايته "شفرة دافنشي"، تلك الرواية التي حولت عام 2006 الى فلم بنفس الاسم حقق نجاحا كبيرا.

التفاصيل في التقرير المصور

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)