علي عبد الله صالح يعود الى صنعاء

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/567353/

قال التلفزيون اليمني الرسمي ان الرئيس علي عبدالله صالح عاد الى صنعاء صباح  يوم الجمعة 23 سبتمبر/ أيلول من المملكة العربية السعودية بعد علاج دام اكثر من 3 اشهر.

قال  التلفزيون اليمني الرسمي ان الرئيس علي عبدالله صالح عاد الى صنعاء صباح  يوم الجمعة 23 سبتمبر/ أيلول من المملكة العربية السعودية.

وكان صالح البالغ من العمر 69 عاما قد نقل إلى المملكة العربية السعودية منذ أكثر من 3 شهر، لتلقي العلاج من إصابات وحروق خطيرة لحقت به عقب هجوم على مسجد قصره الرئاسي أوائل يونيو/حزيران الماضي.

في غضون ذلك، تجدد القتال بين القوات الموالية للحكومة اليمنية ومسلحين معارضين ورجال القبائل، في وقت تستمر فيه الجهود لاحياء المبادرة الخليجية للانتقال السلمي للسلطة في اليمن.

وشهد عدد من المدن اليمنية اليوم تظاهرات واحتجاجات تنديدا بقتل المتظاهرين واصرارا على ما يسميها المتظاهرون بـ "الحسم الثوري".

وقد قتل عشرات اليمنيين في المصادمات الدامية التي شهدها اليمن خلال الأيام القليلة الماضية، وكان معظمهم من المدنيين العزل.

المصدر: بي بي سي

محلل سياسي يمني: عودة الرئيس صالح ليس لها علاقة بالتصعيد الامني

قال عبد الملك الفهيدي رئيس تحرير موقع "المؤتمر نت" لقناة "روسيا اليوم" ان عودة الرئيس علي عبد الله صالح الى اليمن امر طبيعي ومتوقع، لانتهاء فترة النقاهة التي قضاها في المملكة العربية السعودية وليست لها علاقة بالتصعيد الامني الراهن.

واضاف الفهيدي ان الرئيس قام بتفويض نائبه للتفاوض مع المعارضة، وبالتالي فان اي جهود ستبذل باتجاه الحل السياسي لتفعيل المبادرة الخليجية ستتم بالحوار مع النائب، لان التفويض لا زال ساريا.

واستبعد المحلل ان يقوم صالح بتوجيه خطاب الى الشعب اليمني او سيجتمع بالقيادات قريبا بسبب عودته من رحلة علاجية استمرت 3 اشهر.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية