الصومال .. احفظ القرآن واربح كالاشنيكوف

متفرقات

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/567339/

نظمت إذاعة "الأندلس" التابعة لحركة الشباب الإسلامية في الصومال مسابقة لحفظة القرآن بين الأطفال، خصصت جوائز لتشجيعهم على حفط المشاركة. فكان من نصيب الفائزين بالمراكز المتقدمة جوائز تمثلت برشاش كالاشنيكوف.

نظمت إذاعة "الأندلس" التابعة لحركة الشباب الإسلامية في الصومال مسابقة لحفظ القرآن بين الأطفال، خصصت جوائزها لتشجيعهم على المشاركة في الحفظ. فكان من نصيب الفائزين بالمراكز المتقدمة جوائز تمثلت برشاش كالاشنيكوف، وبمبلغ مالي قيمته 500 دولار. أما الأطفال الأقل حظاً ففاز كل منهم بقنبلتين يدويتين وما يعادل 400 دولار.

وقد شارك في المسابقة أطفال ومراهقون تتراوح أعمارهم بين 11 و17 عاماً، كما تم اختيار 4 أطفال ممثلين عن كل منطقة. وتم الاحتفال بتوزيع الجوائز التي شملت كذلك كتباً دينية في مدينة الأشا، التي تبعد حوالي 20 كم عن العاصمة مقديشو.

وفي تعليقه على المسابقة قال مختار ربو، وهو أحد المسؤولين في "الشباب" ، انه ينبغي للجيل الناشئ ان يستخدم إحدى يديه في التعليم والأخرى في الدفاع عن الإسلام.

يذكر ان هذه السنة الثالثة على التوالي التي تقام بها هذه المسابقة، التي افتتحت في مدينة كيسمايو في الجنوب الصومالي، حيث فاز حفظة القرآن الأوائل بقذيفة "آر بي جي".

"الديار"

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
أفلام وثائقية