أحمدي نجاد: تشكيلة مجلس الأمن الدولي ليست عادلة ويجب إصلاحها عن طريق الجمعية العامة

أخبار العالم

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/567331/

صرح الرئيس الإيراني محمود أحمدي نجاد في خطابه في اجتماع الجمعية العامة للأمم المتحدة أن "تشكيلة مجلس الأمن الدولي ليست عادلة" ودعا إلى معالجة هذه المشكلة في الجمعية العامة.

صرح الرئيس الإيراني محمود أحمدي نجاد في خطابه في اجتماع الجمعية العامة للأمم المتحدة يوم 22 سبتمبر/أيلول في نيويورك أن "تشكيلة مجلس الأمن الدولي ليست عادلة" ودعا إلى معالجة هذه المشكلة في الجمعية العامة.

وفي بداية خطابه اعترف أحمدي نجاد بأن إنشاء الأمم المتحدة كان إنجازا كبيرا للمجتمع الدولي، لكن "بعض القوى" بسطت سيطرتها على مجلس الأمن الدولي.

وفي السياق ذاته أشار إلى أن هذه القوى هي التي تسببت في الأزمة الاقتصادية العالمية وأن "أغلبية الحكومات ليس لها دور في هذه الازمة، وهي مجرد ضحايا لها". وأكد أن هذه القوى "تتحكم في مراكز القرارات السياسية الدولية ومجلس الأمن الدولي".

وعندما تطرق الرئيس الإيراني لموضوع الهولوكوست، واصفا إياه بـ"حجة لجعل الدول تدفع فدية للصهاينة"، غادر الوفد الأمريكي وأغلبية الوفود الأوروبية القاعة.

واتهم أحمدي نجاد الولايات المتحدة والدول الغربية الأخرى في استغلال أحداث 11 سبتمبر 2001 لتحقيق مصالحهم الخاصة في الشرق الأوسط واحتلال عدد من الدول تحت ذريعة مكافحة الإرهاب.

واستغرب أحمدي نجاد من أن الولايات المتحدة بدلا من جلب الشخص الذي اتهمته في تنفيذ هجمات 11 سبتمبر قتلته في ظروف غامضة، معربا عن اعتقاده بأن سبب هذا هو سعي بعض الأطراف في إخفاء حقيقة ما حدث.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
فيسبوك