هبوط المؤشرات الأساسية للبورصات الدولية

أخبار العالم

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/567325/

سجلت المؤشرات الأساسية للبورصات الدولية هبوطا ملحوظا عند إغلاقها. كما انخفض سعر العقود الآجلة للنفط في الأسواق العالمية.

شهدت وول ستريت هبوطا حادا في أسهمها في بداية تعاملاتها يوم 22 سبتمبر/أيلول، مواصلة خسائرها لليوم الثالث على التوالي، وذلك في ظل توقعات متشائمة من مجلس الاحتياطي الفدرالي الأمريكي، وبيانات محبطة من أوروبا والصين، والتي أثارت المخاوف من حدوث ركود عالمي.

وانخفض مؤشر داو جونز الصناعي لأسهمِ الشركات الأمريكية الكبرى بأكثر من 3%، كما تراجع مؤشر ناسداك لأسهم شركات التـقنيات بأكثر من 2،3%.

وفي لندن أغلق مؤشر "فاينينشال تايمز" البريطاني متراجعا بأكثر من 4%، تبعه مؤشر داكس الألماني للأسهم القيادية في فرنكفورت، منخفضا بأكثر من 4،5% في نهاية جلسات يوم 22 سبتمبر/أيلول.

وفي موسكو، توقفت مؤشرات البورصات الروسية عند إغلاقها في المنطقة الحمراء على خطى نظيراتها العالمية. وهبط مؤشر بورصة "إر تي إس" عند الإغلاق بأكثر من 8،6%. كما تراجع مؤشر "ماي سيكس" للتعاملات المصرفية بأكثر من 7،8%.

أما في أسواقِ النفط العالمية، فهوت أسعار العقود الآجلة للنفط الخام الأمريكي الخفيف في تعاملات يوم 22 سبتمبر/أيلول 4 دولارات و19  سنتا، إلى ما دون مستوى 82  دولارا للبِرميل، وذلك مع تفاقم المخاوف بشأن النمو الاقتصادي جراء بيانات مخيبة للآمال من منطقة اليورو والصين ومجلس الاحتياطي الفدرالي. كما انخفضت أسعار العقود الآجلة للخام الأوروبي مزيج برينت 3 دولارات و85 سنتا إلى مستوى 106  دولارات و51 سنتا للبرميل.

المصدر: وكالات.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
فيسبوك