لافروف : الارهاب لا يزال يهدد العالم

أخبار العالم

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/567323/

أعلن سيرغي لافروف وزير الخارجية الروسي في كلمة ألقاها يوم 22 سبتمبر/أيلول في مراسم افتتاح المنتدى العالمي لمكافحة الارهاب انه بالرغم من الجهود التي تبذلها الاسرة الدولية وإحراز تقدم في مكافحة الارهاب فان الارهاب لا يزال يهدد العالم ولم يقل خطورة.

أعلن سيرغي لافروف وزير الخارجية الروسي في كلمة ألقاها يوم 22 سبتمبر/أيلول بنيويورك في مراسم افتتاح المنتدى العالمي لمكافحة الارهاب اعلن انه بالرغم من الجهود التي تبذلها الاسرة الدولية وإحراز تقدم في مكافحة الارهاب فان الارهاب لا يزال يهدد العالم ولم يقل خطورة.

وبحسب قول لافروف فان البنية التحتية الواسعة الخاصة بالتعامل في مجال مكافحة الارهاب قد تشكلت تحت رعاية هيئة الامم المتحدة. وقال الوزير الروسي ان "هناك مجموعات ارهابية مستقلة تراهن على تجنيد عناصر متطرفة جديدة والاستفادة من النزاعات الاقليمية المتفاقمة وعلى وجه الخصوص على خلفية  تعمق الازمة الليبية وتدهور الاستقرار العام في منطقة الشرق الاوسط".

واشار لافروف الى ان روسيا أيدت  مبادرة  تشكيل المنتدى العالمي لمكافحة الارهاب ، اذ انها تعتقد انه يمكن ان يصبح في الظروف الراهنة ساحة هامة  لتعميق التعاون بين الخبراء.

وبحسب رأي لافروف فان نجاح المنتدى سيتوقف الى درجة كبيرة على  مدى انسجامه مع  البنية العامة  للتعاون في مجال مكافحة الارهاب، دون ان يستنسخ  اطرا اخرى دولية متوفرة في العالم.

يذكر ان وزيرة الخارجية الامريكية هيلاري كلينتون  واحمد داوود اوغلو وزير الخارجية التركي وكاثرين اشتون الممثلة السامية  للسياسة الخارجية والامنية في الاتحاد الاوروبي شاركوا ايضا في مراسم افتتاح المنتدى.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
فيسبوك