اعتقال رئيس الوزراء الليبي السابق في تونس

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/567315/

أكدت السلطات التونسية أن البغدادي علي المحمودي رئيس الوزراء الليبي السابق اعتقل في منطقة توزر بجنوب تونس. ويشار إلى أنه حكم على رئيس الوزراء الليبي السابق بالسجن 6 أشهر صباح الخميس لاجتيازه الحدود بطريقة غير قانونية، بحسب مصدر في وزارة العدل التونسية.

 

أكدت السلطات التونسية أن البغدادي علي المحمودي رئيس الوزراء الليبي السابق اعتقل في منطقة توزر بجنوب تونس.

وفي حديث لقناة "العربية" أكد محمد العلاقي عضو المجلس الوطني الانتقالي الليبي أن "السلطات التونسية اعتقلت البغدادي المحمودي في توزر، مشيرا إلى أن البغدادي "ليس مطلوباً للعدالة الدولية وإنما هو مطلوب للعدالة الليبية".

وقال العلاقي إن "النائب العام في ليبيا سيطلب من تونس تسليمها البغدادي بأقرب وقت ممكن".

وأشارت "" إلى أن المحمودي "أشرف بشكل مباشر على عمليات قتل الليبيين".

وأوضح مصدر أمني تونسي أن المحمودي اعتقل لدخوله الأراضي التونسية بشكل غير شرعي في منطقة تمغزه الحدودية في جنوب غرب تونس.

وقال مسؤول في وزارة الداخلية التونسية يوم الخميس 22 سبتمبر/أيلول "إنه اعتقل مساء أمس قرب تمغزه لدى دخوله إلى تونس. لم يكن لديه تأشيرة دخول"، موضحا أن شخصين آخرين كانا يرافقانه، بحسب وكالة الصحافة الفرنسية.

ويشار إلى أنه حكم على رئيس الوزراء الليبي السابق بالسجن 6 أشهر صباح الخميس لاجتيازه الحدود بطريقة غير قانونية، بحسب مصدر في وزارة العدل التونسية.

وقال كاظم زين العابدين المتحدث باسم وزارة العدل إن البغدادي "أحيل فورا أمام مدعي الجمهورية في توزر وحكم عليه بالسجن 6 أشهر مع النفاد بمفعول فوري".

يذكر أن المحمودي الذي شغل منصب رئيس الوزراء في نظام العقيد معمر القذافي منذ عام 2006 أكد دعمه الكامل للثورة مطلع الشهر الجاري..

هذا وذكرت مصادر إعلامية أن المحمودي غادر إلى تونس بعد اقتحام طرابلس من قبل الثوار الليبيين.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية