افتتاح قناة تعكس وجهة النظر الإسرائيلية على مدار الساعة

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/567302/

افتتحت في 21 سبتمبر/أيلول قناة JN1 الناطقة بالإنكليزية، لتكون أول قناة تتبنى المواقف الإسرائيلية تعمل على مدار الساعة. وقد تم الاحتفال بافتتاح القناة في العاصمة البلجيكية بروكسل. ويسعى مؤسسو القناة الى ان تكون JN1 على غرار قناة "الجزيرة" من إمارة قطر، والعمل على تحسين صورة إسرائيل في العالم.

افتتحت في 21 سبتمبر/أيلول قناة Jewish News One الناطقة بالإنكليزية، لتكون أول قناة تتبنى المواقف الإسرائيلية تعمل على مدار الساعة. وقد تم الاحتفال بافتتاح القناة في العاصمة البلجيكية بروكسل. ويسعى مؤسسو القناة الى ان تكون JN1 على غرار قناة "الجزيرة" من إمارة قطر، وذلك من أجل العمل على تحسين صورة إسرائيل في العالم.

وتتخذ القناة من تل أبيب وبروكسل وكييف ونيويورك مواقعاً لاستوديوهاتها، كما تزمع الإدارة لاحقاًً الى مضاعفة الاستدوديوهات بتأسيسها في واشنطن وموسكو وباريس ولندن. ولا يقتصر التوسع في هذا المجال فقط، اذ تخطط إدارة JN1 لزيادة عدد لغات البث لتشمل العبرية والروسية والفرنسية والإيطالية والألمانية. واختارت القناة من الـ "خمسا" شعاراً لها. والـ "خمسا" تعويذة يؤمن اليهود بأنها ترد العين والسحر، وترمز بحسب العرف اليهودي الى يد مريم أخت النبي موسى، كما ترمز الى أسفار موسى الخمسة.

تأسست القناة بجهود رئيس ونائب رئيس الاتحاد اليهودي الأوروبي رجلي الأعمال الأوكرانيين اليهوديّ الأصل إيغر كولومويسكي وفاديم رابينوفيتش على التوالي، اللذان استثمرا في JN1 خمسة ملايين دولار.

يذكر ان مجلة "كوريسبوندينت" الروسية وضعت الثري إيغر كولومويسكي في المركز الـ 13 بقائمة الـ 100 شخص الأكثر تاثيراً في أوكرانيا، في حين يصنف فاديم رابينوفيتش بأنه أحد أغنى أغنياء أوكراينا وإسرائيل، وقدرت مجلة "فوربس" قبل عامين ثروته بـ 1,2 مليار دولار أمريكي.

المصدر: EJU news

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية