الخارجية الروسية: روسيا تدعو كافة التشكيلات السياسية في اليمن الى التخلي عن العنف

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/567298/

اعلنت وزارة الخارجية الروسية يوم الخميس، 22 سبتمبر/ايلول، ان روسيا تدعو كافة التشكيلات السياسية في اليمن الى التخلي عن العنف، ووقف اراقة الدماء في البلد، وتطبيق نظام وقف اطلاق النار.

اعلنت وزارة الخارجية الروسية يوم الخميس، 22 سبتمبر/ايلول، ان روسيا تدعو كافة التشكيلات السياسية في اليمن الى التخلي عن العنف، ووقف اراقة الدماء في البلد، وتطبيق نظام وقف اطلاق النار.

واعلنت وزارة الخارجية الروسية ان "المحاولات، التي جرت في الايام الاخيرة، لاعلان هدنة طويلة الامد في العاصمة اليمنية صنعاء، باءت بالفشل. فقد احبط الاتفاق غير الرسمي، الذي توصلت اليه الاطراف المتنازعة حول وقف اطلاق النار". واشارت الوزارة الى انه "في النتيجة تواصل الاحداث التطور بالسيناريو السيء، اذ تجددت العمليات الحربية باستخدام المدفعية والمدرعات. ويتزايد عدد القتلى والجرحى. والوضع غير هادئ في مدن اليمن الكبيرة الاخرى".

واكدت الخارجية الروسية انه "من المقلق ان النزعات الانفصالية اخذت تتنامى في البلد على خلفية هذه الاحداث. وخلق هذا تهديدا فعليا لوحدة اراضي اليمن".

وتؤكد الوزارة الروسية: "بهذا الصدد ندعو كافة التشكيلات السياسية اليمنية الى التخلي عن العنف كوسيلة لتحقيق الاهداف، والتحلي بضبط النفس والعقلانية. ولا توجد اليوم مهمة ملحة اكثر من وقف اراقة الدماء، وتطبيق نظام وقف اطلاق النار". واضافت الوزارة ان "هذا سيتيح البدء بحوار عملي من اجل تسوية الوضع، والحفاظ على وحدة البلد بالطرق، التي حددتها مبادرة مجلس التعاون الخليجي، وباستخدام خبرة المفاوضات التي توفرت. ونعلن من جديد عن الدعم الروسي لجهود الوسطاء الدوليين، وعبد اللطيف الزياني الامين العام لمجلس التعاون الخليجي  وجمال بن عمر المبعوث الخاص للامين العام للامم المتحدة ".

واكدت الوزارة الروسية انه "مراعاة لتطور الوضع، تتخذ وزارة الخارجية الروسية اجراءات اضافية من اجل صيانة سلامة موظفي المؤسسات الخارجية الروسية في اليمن وكافة المواطنين الروس الموجودين هناك".

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية