لافروف يبحث الوضع في الشرق الأوسط مع عدد من نظرائه من دول المنطقة

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/567296/

أفادت وزارة الخارجية الروسية بان وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف عقد يوم الأربعاء 21 سبتمبر/ايلول سلسلة لقاءات مع نظرائه المشاركين في أعمال الجمعية العامة للامم المتحدة في نيويورك. وتركزت مباحثات لافروف مع وزراء خارجية كل من مصر والجزائر وتركيا على الوضع في الشرق الأوسط وتعزيز علاقات هذه الدول مع روسيا.

أفادت وزارة الخارجية الروسية بان وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف عقد يوم الأربعاء 21 سبتمبر/ايلول سلسلة لقاءات مع نظرائه المشاركين في أعمال الجمعية العامة للامم المتحدة في نيويورك.

وتركزت مباحثات لافروف مع وزراء خارجية كل من مصر والجزائر وتركيا على الوضع في الشرق الأوسط وتعزيز علاقات هذه الدول مع روسيا.

وخلال لقاء جمعه بوزير الخارجية المصري محمد كامل عمرو على هامش أعمال الجمعية العامة، تطرق لافروف مع عمرو الى الوضع في الشرق الأوسط وشمال افريقيا.

كما شهد اللقاء، حسبما أعلنته وزارة الخارجية الروسية، تبادلا للآراء حول وضع العملية السياسية في مصر. وأعرب الوزيران عن عزم بلديهما المتبادل على استمرار تطوير التعاون الثنائي بأكمله.

وزير الخارجية الروسي يبحث مع نظيره الجزائري جدول الإجراءات الثنائية في المجالات السياسي والتجاري والاقتصادي والثقافي

بحث وزير الخاريجة الروسي سيرغي لافروف مع نظيره الجزائري مراد مدلسي في نيويورك جدول الاجراءات الثنائية للتعاون بين البلدين في المجالات السياسي والتجاري والاقتصادي والثقافي.

وأشارت وزارة الخارجية الروسية الى ان الطرفين بحثا المسائل الملحة في مجال نعزيز العلاقات الروسية الجزائرية وجدول الاجراءات الثنائية للتعاون في المرحلة القادمة في المجالات السياسي والتجاري والاقتصادي والثقافي ومجالات أخرى. كما تطرق لافروف ومدلسي الى بعض جوانب الوضع في الشرق الأوسط وشمال افريقيا.

لافروف يبحث مع داود أوغلو التعاون في مجالي الاقتصاد والطاقة

التقى وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف في نيويورك نظيره التركي أحمد داود أوغلو، حيث بحث معه التعاون الثنائي في مجال الاقتصاد والطاقة.

وقالت وزارة الخارجية الروسية ان الوزيرين بحثا عددا من مسائل تعزيز العلاقات الثنائية،كما تطرقا باهتمام خاص الى المشاريع المشتركة في مجال الاقتصاد والطاقة.

وتبادل الطرفان الآراء حول القضايا الدولية الهامة وبضمنها مستجدات الأوضاع في عملية تسوية نزاع الشرق الأوسط والوضع في سورية واليمن. كما تبادل الوزيران تقييماتهما لسير المحادثات حول تسوية القضية القبرصية.

المصدر: وكالة ايتار-تاس

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية