عرض آخر منجزات الصناعة الحربية الايرانية في عرض عسكري قرب طهران

أخبار العالم

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/567290/

تم عرض كل القدرة الحربية للقوات المسلحة الايرانية في عرض عسكري جرى قرب طهران. وينظم العرض تقليديا عند ضريح الامام روح الله موسوي خميني، مؤسس جمهورية ايران الاسلامية، الذي يقع الى الجنوب من العاصمة الايرانية، بمناسبة ذكرى بدء النزاع المسلح العراقي الايراني عام 1980، التي تحل اليوم،22 سبتمبر/ايلول.

تم عرض كل القدرة الحربية للقوات المسلحة الايرانية في عرض عسكري جرى قرب طهران. وينظم العرض تقليديا عند ضريح الامام روح الله موسوي خميني، مؤسس جمهورية ايران الاسلامية، الذي يقع الى الجنوب من العاصمة الايرانية، بمناسبة ذكرى بدء النزاع المسلح العراقي -الايراني عام 1980، التي تحل اليوم،22 سبتمبر/ايلول.

واستعرضت امام المنصة الوحدات الممتازة من كافة اصناف الجيش الايراني وفيلق "حراس الثوة الايرانية"، وكذلك وحدات الشرطة والجيش الشعبي "الباسيج". وكان المشاركون في العرض يهتفون  بشعارات "الموت لامريكا! الموت لإسرائيل!" و"الله اكبر ، الخميني زعيمنا!"

ولأول مرة عرضت امام الجمهور آخر منجزات الصناعة الحربية الوطنية. وبينها دبابات "ذو الفقار" المطورة، والدبابات الجديدة لفيلق "حراس الثورة الاسلامية" من طراز "شابديز" و"راغش"، وآخر طراز للصاروخ "سجيل" و"قدر" (اللذان يصل مدى كل منهما الى 2 الف كم)، و"شهاب" و"الخليج الفارسي" و"قيام" و"فتح"، وكذلك الطائرة الايرانية بلا طيار "كرار". وحضر العرض العسكري للقوات والمعدات الحربية اعضاء القيادة الايرانية، وقيادة القوات المسلحة، ومندوبون عسكريون من 45 بلدا، واكثر من 400 صحفي.

وينظم العرض العسكري في ايران مرتين في السنة ـ في 18 ابريل/نيسان بمناسبة عيد الجيش، وفي 22 سبتمبر/ايلول بمناسبة ذكرى بدء الحرب مع العراق، التي استمرت 8 سنوات.

المصدر وكالة ايتار ـ تاس

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
فيسبوك